من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الحوثيون يعلنون استئناف عملياتهم الإرهابية في البحر الاحمر

عدن لنج / متابعات الجمعة 17 أغسطس 2018 10:40 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية الارهابية امس الخميس، انتهاء مبادرتها من طرف واحد بإيقاف هجماتها في البحر الأحمر.

وبررت الجماعة انتهاء المهلة برفض التحالف العربي بقيادة السعودية للمبادرة، والتي تقدمت بها الجماعة أواخر يوليو الفائت.

وأكد رئيس ما يسمى بـ “اللجنة الثورية العليا” القيادي الحوثي ، محمد علي الحوثي، امس الخميس انتهاء هدنة العمليات العسكرية البحرية.

وقال الحوثي في بيان له، الليلة الماضية، إنّ الهدنة التي أعلنت عنها جماعته من طرف واحد، أوصلت صوت الشعبِ اليمني الرافض للعدوان والداعي إلى السلام.. مشيرا إلى أن عدم قبول دول التحالف السعودي وحلفائها الهدنة يؤكد أنها صانِعةُ إرهاب وتاجرة حروب، حد تعبيره.

وكان القيادي الحوثي قد أعلن أواخر يوليو الماضي عن هدنة لإيقاف العمليات العسكرية البحرية بعد أيام من قرار تعليق السعودية مرور صادراتها النفطية عبر مضيق باب المندب في أعقاب هجوم نفذه الحوثيين على ناقلتي نفط سعوديتين قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

وقال محمد الحوثي في تغريدات على تويتر حينها: “نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد ولتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف”.

من جهتها ردت الحكومة السعودية وقتها على مبادرة الحوثيين بتأكيدها أنه ليس أمام جماعة الحوثي، الا خياراً وحيداً يقضي بتسليم محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي غربي اليمن للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لمنع استخدامه قاعدة عسكرية تنطلق منها الهجمات التي وصفتها بـ”الإرهابية” ضد خطوط الملاحة والتجارة العالمية، حد قولها.

ومن المتوقع أن يعاود الحوثيون هجماتهم على خطوط الملاحة الدولية، واستئناف عملياتهم الإرهابية.




المزيد في أخبار محلية