من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

معلمو ومعلمات مديرية غيل باوزير ينظمون وقفتهم الاحتجاجية

عدن لنج / خاص الأحد 02 سبتمبر 2018 09:51 صباحاً

.معلمو ومعلمات مديرية غيل باوزير ينظمون وقفتهم الاحتجاجية

غيل باوزير /

نظم معلمو ومعلمات مديرية غيل باوزير وقفتهم الاحتجاجية التي دعت إليها لجنة متابعة شؤون المعلمين والمعلمات مديرية غيل باوزير، أمام المركز الثقافي المدرسة الوسطى سابقا، وذلك تمهيداً لبدء خطواتهم التصعيدية للمطالبة بحقوقهم المشروعة والتي ستبدأ برفع الشارات الحمراء ثم الإضراب الجزئي ثم الكامل الشامل المفتوح.

وفي الوقفة ردد المعلمون والمعلمات شعاراتهم الاحتجاجية المتضمنة مطالبهم وحقوقهم، كما رددوا أنشودة بعنوان "الوقفة السلمية" كتبت خصيصاً للوقفة الاحتجاجية كلمات الأستاذ الشاعر عمر الحيدي، ثم تلا الأستاذ سالم علي بامخرمة بيان الوقفة والذي تلقينا نسخة منه جاء فيه:
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، وسيد الخلق أجمعين ، وعلى آله وأصحابه الطاهرين ، ومن اهتدى بهديهم إلى يوم الدين .. أما بــــعد :

أيها النــــاس :

يقف المعلمون والمعلمات والتربويون والتربويات هذا اليوم الفاتح من سبتمبر أمام هذا الصرح الشامخ العالي ، ليعلنـــوا موقفهم العملي الواضح تجاه ما آلت إليه أوضاعهم المعيشية من جــــراء ثبات وسكون رواتبهم عند حـــدها القديم منذ عهد النظام السابق ، ولم ترتفع وترتقي كما تفعل أسعار السلع والخدمات التي ما فتئت وهي في ارتفاع مستمـــر  إلى اللحظة مواكبة انهيارا مخيفا للعملة الوطنية .

لقد بلغ السيل الزبى ، وزاد الماء على الطحين ، وبلغت العنت والضيق مبلغا لا يطاق وقد قلّــت وضعفت أرصدة خزائن الصبر لدينا ونخشى من نفاذها ، فهيهات أن تبقى الحياة على طبيعتها .

أيها المعلمون والمعلمات التربوبون والتربويات :

إن لجنة متابعة شؤون المعلمين والمعلمات بمديرية غيل باوزير قد أ خذت تفويضها من المعلمين والمعلمات للقيام بهذه المهمة العظيمة وهي تكتسب مشروعيتها من هذا التفويض ومن كونها تتفق مع مطالب عديد النقابات واللجان العمالية وتسير وفق القانون الرسمي للنقابات العمالية في طريقة الاحتجاجات والاضرابات والعصيــــان ..

إن تفويضكم لهذه اللجنة الطوعية تكليف عظيم ومهمة ليست بالسهلة ولكنها أيضا سند شرعي وقانوني يحفزنا للمضي قدما في هذا الطريق الشاق والوعر الملىء بعديد المطبات والمعوقات التي تحول دون المساس بهيمنة الفساد والمفسدين ودون تعكير مزاج من ليس همه  سوى نفسه وحظوظه الشخصية وليس عليه أي تفكير أين يذهب بعدها الوطن والمواطن في ستين داهية ومصيبة ..

الأخوة المعلمون والمعلمات جميعا :

إن هذه الوقفة الاحتجاجية اليوم هي جــــرس إنذار وإعلام وتنبيـــه إلى من يهمـــه الأمـــر أن المعلمــــين والمعلمات والتربويين والتربويات قادمون على خطوات تصعيدية قانونية مع بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ غدا – إن شاء الله – بذهاب المعلمين جميعا إلى مدارسهم وانتظامهم بكل التزام في دوامهم واستلام مهامهم وجداول حصصهـــم والتوقيع على حافظة الدوام دون تأخير وسيبدأ رفع وإظهار الشارات الحمراء من يوم الثلاثاء الرابع من سبتمبر ولمدة ثلاثة أيام ، وننبه الإدارات المدرسيــــة  على أهمية الوقوف مع المعلمين وليس ضدهم وترك المعلمين والمعلمات التوقيع على حافظة الدوام وإن أي أسلوب يحول دون توقيع المعلم أو المعلمة يعد تعديا قانونيا مرفوضا جملة وتفصيلا ،، فأنتم يا إداراتنا الموقـــرة منهم وهم منكم وكلكم محتاج وبشدة لهذه الحقوق المشروعة .

إنه لمن المؤسف مع عدم الاستجابة لمطالب المعلمين والمعلمات فإننا سننتقل آسفين إلى مرحلة الإضراب الجزئي والذي سيبدأ يوم الأحد التاسع من سبتمبر بالتدريس الثلاث  الحصص الأولى فقط ، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة أيام حتى مرحلة الإضراب الكلي الشامل والمفتوح يوم الثاني عشر من سبتمبر حتى ننال حقوقنا ومطالبنا .. وهي كالتالي :

أولا : اعتماد وصرف علاوة غلاء معيشة يتناسب مع الأوضاع المعيشية الحالية وفارق صرف العملة كما أكدته القوانين النافذة وقرارات مجلس الوزراء وبما لايقل عن نسبة  100% من آخر مربوط في هيكل الأجور .

ثانيا : تطبيق الاستراتيجية العامــــة لهيكل الأجور والمرتبات بمراحلها المختلفة لمن لم يحصل عليها وكذا عمل هيكل أجور يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية الحالية .

ثالثا: تسوية أوضاع جميع المعلمين حسب آخر تسوية وإعطائهم درجاتهم الوظيفية المستحقة وفقا لقانون الخدمة وربط المؤهلات العلمية وسنوات الخدمة بما فيها الوطنية والعسكرية استنادا إلى امتيازات قانون المعلم .

رابعا : إطلاق جميع التسويات والعلاوات السنوية منذ توقفها وحتى عام 2018م وبما ينص عليه القانون .

خامسا : صرف العلاوات الإدارية للإدارات المدرسية واعتماد موازنات تشغيلية للمدارس .

سادسا: اعتماد وصرف التأمين الصحي لجميع المعلمين والتربويين وعلاوة بدل النقل للعاملين بالمناطق الريفية .

سابعا: صرف علاوتي طبيعة العمل والريف للمعلمين والتربويين الذين لم يحصلوا عليها .

ثامنا : زيادة رواتب المتعاقدين حسب المؤهلات العلمية واستمراريتها .

أيها الحاضرون جميعا ..

إنه يوم تاريخي مشهود ، وسيكون إضرابكم أكثر تأثيرا وإيلاما عندما تلتزمون جميعا بهذا البرنامج التصعيدي القانوني ، ولايحق لكائن من كان أن يسلبكم هذا الحق أو يهددكم بعقوبة ، فكونوا – أيها المعلمون و المعلمات- يدا واحدة وجسدا واحدا ، فأنتم في لحظة فارقة من الزمــــن ، فإن لم تكونوا على قدر هذا التحدي فلن تقم لكم قائمة فيما بعــد وسيظل الظلم واقع على كواهلكم ، ولن يتزحزح حتى تتقاعدوا وبعد أن تتقاعدوا .

فإن لم تتحدوا وتنفضوا عنكم غبار العجز والكسل والجـــبن والخوف من المجهول الذي لن يكون إذا واجهتموه جميعا ، فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية .

أيها الإخوة المعلمون والمعلمات الأفاضل :

إننا ندعو السلطة المحلية بالمديرية للوقوف إلى جانب المعلمين والمعلمات وعدم السماح لكائن من كان أن يتعدى عليهم أو يستفزهم أو يظلمهم وإن أي أسلوب مخالف للقانون يعتقد فاعله بأنه يخدم العملية التعليمية فهو أسلوب فاشي متعجرف يخدم الظلم والظالمين ولن نسكت فطريقنا مفتوح لاسترداد حقنا ..

فسيروا على بركة الله أيها المعلمون الأماجد والمعلمات الماجدات ، وظيفتكم عظيمة ، ومكانتكم عالية مرموقة ، ودوركم وتأثيركم على الواقع كبير جدا .. ولكنكم ابتليتم من قبل بحاكم لايقدر العلم ولا التعليم ولا المعلمين ولا مشكلة لديه لو بقي نصف الشعب بدون تعليـــم .

ولكن اليوم هاهي الفرصــة جاءتكم مواتية فاهتبلوها واغتنموها ولاتضيعوها .. ولنضغط على الرئيس هادي وحكومة بن دغــر ونحض دول التحالف العربي على القيام بواجبهم تجاه معلمي جيل المستقبل .. ونقول لهم : مثلما رفعتم رواتب العســـكريين حماة الوطن ، فلترفعوا رواتب بناة مستقبل الوطن إذ لن ينهض ويسمو إلا بهم .

شكرا على حضوركم ومشاركتكم ، وشكر الله سعيكم ووفقكم وحفظكم وسدد خطاكم ...

والله الهادي إلى سواء السبيل ،،،

صادر عن
لجنة متابعة شؤون المعلمين والمعلمات .
 غيل باوزير م / حضرموت

المزيد في أخبار محلية