من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 09:43 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مكتب التربية بمضاربة لحج يعقد اجتماعا موسعا لمدراء المدارس

عدن لنج / ابراهيم العطري الأحد 16 سبتمبر 2018 06:20 مساءً

عقد صباح اليوم الاحد الموافق ٩سبتمبر٢٠١٨م بمكتب التربية والتعليم بمديرية المضاربة وراس العارة  لحج  بعاصمة المديرية الشط اجتماع موسع ظم مدرا المدارس ورؤسا اقسام التعليم بالمديرية بحضور مديرعام المديرية العميدمحمد الصيني.

 

 وخلال اللقاء شدد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ فهد عبدالقادر محي الدين على ضرورة استشعار المسؤلية والعمل وفق الخطة الأدارية بحنكة واقتدار بعيدا عن التراخي والمماطلة.

 

موكدا ان المديرية بحاجة لتعاون الجميع بما يكفل نجاح العملية التعليمية مشيرا ان عملية الأضراب عن التدريس ظاهرة إيجابية اذا  تمت بطريقة صحيحة ويتحول الى ظاهرة سلبية ان لم يراعى فيه حق العامة داعياً  جميع المعلمين الترفع عن الصغائر والبعد عن الأطر السياسية خصوصا المرافق  التعليمية.

 

مشيدا بجهود بعض المدرا الذي قال بأنهم النموذج والأوائل في تفيذ المهام.

 

من جانبه رحب مديرعام المديرية بكل مدرا المداس شاكرا لهم السعي الطيب والأستجابة السريعة مشيدا بجهودهم  المبذولة في اطار نجاح العملية التعليمية موكدا ان هذا التحرك ثمرة من جهود مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ فهد عبدالقادر الذي قال بأنه الاكفى في المهمة مظيفاً ان اضراب المعلمين عن التدريس وممارسة اساليب الفوضى وتعمد التجهيل سياسة مارسها النظام السابق بحق ابناء الجنوب وعلى ابناء الجنوب اليوم ان يكونو اكثر وعياً وادراكا بالظرف الحرج وحاجة الناس للتعليم.

 

موكدا ان اي قصور تمارسه الوزارة بحق المعلمين يجب ان يرفع بطرق رسمية ويعالج بطريقة واخرى بعيدا عن اغلاق المدارس واشعال الفوضى فالوطن بحاجه لمن يشيل عن كاهله الثقل لامن يرديه للاسوى وعلى  مدرا المدارس والعقلا والشخصيات الاجتماعية ان تعي بمسؤلايتها وان تعمل بما من شأنه تحفيز المعلم والمتعلم وتشجيعهم على اداء وتأدية هذا الفريضة.

 

مستغربا  بعض اعمال العنف والفوضى الذي يمارسها بعض المرجفون لإفشال العملية التعليمية وأعاقة مشاريع التنمية والاضرار بالسكينة العامة.

 

موكدا ان جميع ابناء الجنوب بمختلف توجهاتهم باتوا يدركون حجم تلك المؤامرة التي يستخدمها البعض كذريعة لااقحام البلد في معترف سياسي قادم وتعمد تجهيل الاجيال القادمة لمواصلة الاحتلال.

 

مطالبا من جميع ابناء المديرية الحذر من تلك النعرات والعمل على ضبط النفس والتعبير السلمي عن اي حقوق وفق القانون وبما يكفل لهم رد الحقوق والبعد عن  وسائل الترويع والتخريب.

 

حضر اللقاء الاستاذ/ منيف محسن علي رئيس شعبة التعليم

ولاستاذ/عبدالجبار سالم علي رئيس الرقابة

والاستاذ/عارف زيداحمد رئيس قسم التأهيل والتدريب

والاستاذ بكيل ذياب رئيس قسم التوجيه

والاستاذ/عبدالحكيم البيتل موجه تربوي

 

المزيد في أخبار محلية