من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

طورالباحه تنتفض بوجه الحكومة

عدن لنج / فوزي الصبيحي الأحد 16 سبتمبر 2018 06:40 مساءً

شهدت اليوم مدينة طورالباحه احدى أكبر مديريات محافظة لحج انتفاضة شعبية حاشدة.

 

حيث جابت شوارع المدينة المئات من المتظاهرين الغاضبين مرددين شعارات مناوئة للحكومة بسبب تدهور قيمة الريال اليمني امام الدولار و ارتفاع جنوني في اسعار المواد الغذائية.

 

 

تاتي هذه التظاهرة استجابة للدعوة التي اطلقها المجلس الانتقالي بالمديرية للتصعيد ضد حكومة الفساد الذي تسمى بحكومة الشرعية.

 

حيث صدر بيان عن الحشد الجماهيري والمسيرة السلمية التي نظمتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية وتم التأكيد فيه على رفضهم سياسية الجوع والذل والاخضاع وحرب الخدمات التي تنتهجها حكومة احمد عبيد بن دغر ورموز شرعية تحالف هوامير الفساد ضد شعبنا في الجنوب  .

 

كما اكد البيان على استمرار التصعيد الثوري المنظم لثورة الجياع حتى اسقاط الحكومة.

 

 كما حيا البيان دور دول التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم ودولة الامارات في دعم شعب الجنوب لتحرير اراضيه من الاحتلال الشمالي الحوثي العفاشي واكدوا رفضهم لفكرة الدولة الاتحادية والستة الاقاليم .

 

وان الهدف الاسمى هو استعادة الدولة الجنوبية كهدف وخيار لا رجعة عنه ابدا وفاءا لدماء الشهداء والجرحى الجنوبين في مختلف مراحل النضال الجنوبي .

 

 

كما دعا البيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى سرعة التحرك الجاد والجازم لعمل حد لمهزلة الشرعية وفسادها الذي اثقل كاهل الشعب والشروع في بناء مؤسسات الدولة الجنوبية الاقتصادية والعسكرية والامنية لمواجهة تحديات خطر الغزو والعدوان على الجنوب من جديد.

المزيد في أخبار محلية