الانتقالي يستكمل إعداد حقيبة ملفات عن الوضع بالجنوب ووضع خطط عملية أمام التحالف العربي لإنقاذ الاوضاع

عدن لنج / خاص

كشف مصدر بالمجلس الانتقالي الجنوبي عن استكمال المجلس إعداد ملفات شاملة عن الوضع بالجنوب مصحوبة بخطط عملية لانقاذ الاوضاع من الانهيار وتلافي تحويل الجنوب الى فوضى تسعى له اطراف معادية .

 

 

 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الملفات تشمل مختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية والامنية والعسكرية والاقتصادية حيث تم اعدادها خلال الفترة الماضية والالمام فيها بمختلف الجوانب ووضع خطط عملية تضمن ايقاف التدهور الاقتصادي والامني .

 

 

 

وأكد المصدر ان من بين حقيبة الملفات تشمل ملفات خاصة اخفاقات الشرعية وحكومة احمد بن دغر وادانات صريحة للشرعية وسياسياً واقتصادياً تكشف تلاعب الشرعية بالوضع الاقتصادي والقيام بدعم عصابات لتنفيذ اختلالات امنية وتبني عناصر ارهابية والاضرار بالتحالف العربي بالاضافة الى ملفات جرائم وانتهاكات حقوق الانسان في الجنوب منذ عام 94 وحتى اليوم.

 

 

 

ومن شأن تلم الملفات الخاصة ان تضع مسؤولين بالشرعية وحكومة احمد بن دغر في قفص الاتهام والإدانة بالادلة حيث من المحتمل ان يقدم الانتقالي تلك الملفات الى محكمة الجنايات الدولية .

 

 

 

وحول ما يخص ملفات انقاذ الاوضاع بالجنوب قال المصدر ان الملفات هي عبارة عن حقيبة تشمل تفاصيل عن الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية ومكافحة الارهاب وحماية الملاحة الدولية والامن والسلم الدوليين .

 

 

 

ولم يوضح المصدر مزيداً من التفاصيل مكتفياً بان فريقاً من الانتقالي عكف خلال الاشعر الماضية على اعداد حقيبة الملفات وتجهيزها وسيجري تسليمها للتحالف العربي قريباً من خلال وفد من الانتقالي سيزور المملكة العربية السعودية ويلتقي مسؤولين سعوديين وامارتيين لوضعهم امام الواقع والاوضاع بشكل مباشر.