من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 08:37 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

تقرير خاص : انتفاضة شعبية جراء تدهور الاوضاع الاقتصادية .. ومطالبات برحيل الحكومة

عدن (عدن لنج) قسم التقارير الاثنين 01 أكتوبر 2018 11:03 مساءً

يشهد الشارع الجنوبي في المناطق المحررة سخط شعبي عارم جراء انهيار الريال اليمني , والارتفاع الجنوني لاسعار المواد الغذائية .

 

وأكد مواطنون ان توفير لقمة العيش لاسرهم اصبح صعبا مع الارتفاع المهول لاسعار المواد الغذائية .

 

وشهد الريال اليمني انهيار كبيرا وغير مسبوق في سعره أمام العملات الاجنبية خلال الساعات الماضية , وما يزال يواصل الانهيار بصورة غريبة وغير مبررة .

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماع بالدعوات للخروج الى الشوارع في ثورة جياع ضد الانقلاب والفاسدين في الحكومة الشرعية.

 

وشهدت مدن عدن وابين وسيئون في وادي حضرموت تظاهرات غاضبة .

 

وفي حين اكتفت الحكومة الشرعية بعقد الاجتماعات دون اثر ملموس في ايقاف انهيار الريال , تواصل مليشيا الحوثي التهرب من مسؤوليتها المباشرة في انهيار العملة , وتحمل الحكومة الشرعية المسؤولية , وما بين الحوثي والشرعية يموت المواطن اليمني من الجوع والعوز , وسط تصاعد سخطه على الجميع .

 

مطالبات برحيل الحكومة

 

 

تعالت الأصوات المطالبة برحيل حكومة بن دغر التي اثبتت فشلها طوال الاربع السنوات الماضية .

 

ودعى نشطاء وشخصيات اجتماعية الى تصعيد تلك المطالب التي باتت ضرورة ملحه لوقف التدهور الحاصل في البلاد .

 

هذا و تشهد العديد من مديريات العاصمة  عدن ومحافظات جنوبية اخرى، مسيرات ومظاهرات تطالب بوضع حد للفساد المستشري في أروقة الحكومة الشرعية

 

 

ورفع المظاهرون لافتات ورقية تتحدث عن العجز الحكومي أمام الملفات الاقتصادية بينها ارتفاع لأسعار المواد الأساسية والمشتقات النفطية وانهيار الريال الذي وصلت قيمته أكثر من 700 ريالًا يمنيًا لـ الدولار الأمريكي الواحد .

 

 

 

نقابة الصرافين توقف البيع والشراء

 

 

الزمت نقابة الصرافين بعدن منشآت وشركات الصرافة بعدن التوقف عن البيع والشراء للعملات الاجنبية.

 

وقالت النقابة في بيان لها : ” نظراً لارتفاع أسعار الصرف والإقبال غير المبرر لشراء النقد ألاجنبي بشكل عبثي، عبر أيادي وجهات غير معروفه تقف وراء هذا الارتفاع دون أغراض تجارية حقيقيه الالتزام بالتوقف عن البيع والشراء للعملات الاجنبية .

 

واضافت النقابة في بيانها : ولما تقتضيه المصلحة العامة، فإن على الجميع الإلتزام بذلك .. والاكتفاء فقط بفتح النوافذ لتسليم الحوالات المالية ابتداءاً من صباح يوم الاثنين 2018/10/1م .

 

ولعل الخير يكمن في الشر

 

ورصد موقع "عدن لنج" منشورا للكاتب السياسي نبيل عبدالله العوذلي ، والذي قال فيه بأن التدهور الحاصل اليوم هو اعلان نهاية الحكومة .

وجاء في منشورة الآتي :

 

”التدهور الكبير في العملة والوضع الانساني الذي تعيشه اليمن سيعجل من نهاية الحرب واغلاق صفحة الرئيس الكارثة وحكومته المهترئه .

التحالف والمجتمع الدولي ، اليوم ملزمين اكثر من اي وقت مضى بإنهاء الحرب والاسراع في حلحلة الملفات السياسية الشائكة وتمكين الجنوبيين من ادارة شؤونهم ومعالجة ملف الشمال بمعزل عن الجنوب والعكس على اعتبار ذلك المخرج الوحيد من الحرب .“

المزيد في تقارير خاصة