من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 06:10 مساءً

آخر الاخبار
عربي و دولي

إسرائيل تقلص مناطق الصيد الفلسطينية بمعدل الثلث

عدن لنج / متابعات الأحد 07 أكتوبر 2018 10:15 صباحاً

الإندبندنت نشرت مقالا للصحفي ادام فورست يتناول فيه القرارات الأخيرة للحكومة الإسرائيلية التي قلصت بواسطتها مناطق السماح للصيادين الفلسطينيين بممارسة عملهم.

 

ويوضح فورست أن هذه القرارات هي الحلقة الاحدث في سلسلة التضييق على ملايين الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة حيث أصدر أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي قرارا بتقليص المساحة التي يسمح فيها للصيادين الفلسطينيين بالصيد بحيث تقتصر على مسافة ستة أميال بحرية من سواحل غزة بعدما كانت تصل إلى تسعة اميال بحرية.

 

ويضيف فورست أن ليبرمان هدد بالمزيد من الإجراءات إذا استمرت أعمال العنف الفلسطينية مشيراً إلى إجراءات جديدة قد تتخذها إسرائيل على معبر كرم أبو سالم المعبر الوحيد المفتوح حاليا والذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي حيث يقبع القطاع رهن حصار طويل ومستمر بمشاركة مصرية منذ سيطرت حركة حماس على السلطة عام 2007.

 

ويقول فورست غن المظاهرات الفلسطينية مستمرة منذ بدأت قبل أشهر بمناسبة ذكرى النكبة مضيفا أن "المظاهرات لم تعد قاصرة على المناطق المحاذية لحدود القطاع بل امتدت إلى اماكن أخرى وهو الامر الذي يثير القلق في إسرائيل".

 

ويضيف فورست إلى أن المظاهرات التي بدأت منذ مارس/ آذار الماضي والاشتباكات مع الجنود الإسرائيليين أدت إلى مقتل 148 فلسطينيا بينهم 33 دون سن الثامنة عشرة من العمر بينما تمكن قناص فلسطيني من قتل جندي إسرائيلي قبل شهرين.

المزيد في عربي و دولي