من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

سلطات مديريات عدن تطالب برنامج الاغذية العالمي بصرف حصة السلة الغذائية لشهر سبتمبر

عدن لنج / خاص الخميس 11 أكتوبر 2018 06:16 مساءً

طالب اجتماع عقد صباح اليوم بمكتب التخطيط  والتعاون الدولي بمحافظة عدن  ،الاخوة في برنامج  الغذاء العالمي بضرورة صرف حصة محافظة عدن من السلة الغذائية لشهر سبتمبر.

 

في الاجتماع تحدثت الاخت إنتصار سعيد مرشد مديرة عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وتحدث عن اهمية صرف السلة الغذائية لمحافظة عدن لشهر سبتمبر ويجب ان لا تسقط ونحن متمسكون بها ، وتصحيح العلاقات مع الاخوة في برنامج الغذاء العالمي والشريك في تنفيذ المشروع منظمة RI ،وتطرقوا إلى جملة من المشاكل ومنها إن المنظمة المنفذة للمشروع تعمل بدون شفافية ولا وضوح في إجراءات عملها .

 

وطالبوا المنظمة بالعمل وفق قاعدة مؤسسية وإدارية وان تشعر بالمكتوب عن اي اعمال او مسوحات في المديريات وتعطى نسخ للمديريات ومكتب التخطيط بالمحافظة ولا يحوز قانوناً العمل دون إشعارهم ولا موافاتهم  بقائمة المستهدفين من الإغاثة.

 

في حين طالب البعض بتصحيح  مسح قوائم ،المستهدفين  وان يكون بمشاركة المديريات وايضاً زيادة في حصة كل مديرية.

 

وكما تحدثوا تخلي المنظمة عن التزاماتها في دفع استحقاقات ايجارات محلات توزيع السلة الغذائية والحراسات ،كما انتقدوا السلة الغذائية وقالوا عنها انها لا تحتوي اي قيمة غذائية وهي ناقصة من بعض السلع .

 

من جهته تحدث الاخ / شاسي ضابط مشروع wfp وقدم شرح مفصل عن عمل برنامج الغذاء وان عملها جاء ليستهدف الاسر الاشد فقراً وإن المجاعة وصلت هذا العام الى 8 مليون وانهم يعملوا وفق خطط وان نسبة المديريات تاتي من كثلة الامن  الغداء وهي تقوم بالمسوحات والتقييم  مع مكتب التخطيط بالمحافظة وقيادة المحافظة وترفع بعدها للمانحين ولا يعطونا كل ما توصل الية ،وعن السلة الغذائية وقيمتها الغذائية اوضح إن هدة السلال هي سلال غذائية عالمية فيها من القيمة الغذائية ،وطالب بتصحيح وضع المستهدفين سريعاً عبر السلطات المحلية مع منفذ المشروع منظمة RI وقال انهم يصرفون مبالغ مالية   لأي مستلزمات لأي نشاط يقومون به.

 

حضر اللقاء د.جمال ضابط مشروع wfp والاخ شهباز مدير مكتب عدن في منظمة ار اي والاخت / نعمة ضابط المشروع في RI.

المزيد في أخبار محلية