من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

غرفة الأرصاد الجوية تصدر بيـان حول تأثيرات الحالة المدارية في بحر العرب

عدن لنج / خاص الخميس 11 أكتوبر 2018 08:11 مساءً

اصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بيانا حول تأثيرات الحالة المدارية في بحر العرب و شرق خليج عدن.. وجاء في نص  البيان:

 

 

 ( نشرة تحذيـرية ) : تأثيرات الحالة المدارية للفترة من 13- 16 أكتوبر 2018 م

  التصنيف :  إعصـار مـداري من الدرجـة الأولى (لُبــانLUBAN )

 

تشير آخر تحاليل الخرائط وصور الاقمار الصناعية إلى تمركز ( إعصار مداري) على خط عرض    (14.4 درجة شمالاً) وخط طول (58.2 درجة شرقاً) بسرعة تتراوح بين (70- 75 عقدة ) ويبلغ قطر عين الإعصار (36 كم) ويبعد مركزها ( 430 كم من سقطرى – 960 كم من المكلا ) وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية وخليج عدن مطلع الأسبوع المقبل .

 

 ( تنبيه و تحذيـر  )

- تحذر غرفة الأرصاد جميع المواطنين في محافظات ( سقطرى - المهرة- حضرموت ) أخذ أقصى الاحتياطات اللازمة من تأثيرات متوقعة للحالة المدارية وذلك بتدفق السحب الركامية وهطول أمطار شديدة الغزارة تبدأ يوم السبت وتصل ذروتها يومي الأحد والأثنين خلال الأسبوع المقبل مصحوبة بهبوب الرياح النشطة وأضطراب البحر ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين (6- 10 متر) بالمياه الأقليمية.

 - كما نحذر جميع الصيادين ومرتادي البحر بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن وبحر العرب بعدم الإبحار بفعل تأثيرات الحالة المدارية.

كما ندعو الجهات المعنية في أتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة التأثيرات المحتملة للإعصار المداري وذلك خلال الفترة من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

 صادر عن /                 

غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة   

 - ديوان محافظـة حضرمــوت –

  الموافق /

   الخميس 11/10/2018 م

المزيد في أخبار محلية