انتزاع آلاف الألغام من الساحل الغربي وحجه

عدن لنج / متابعات

انتزعت قوات الجيش آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة بلدات بالساحل الغربي ومحافظة حجة .
وذكرت ألوية العمالقة بالجيش اليمني، امس الخميس، في بيان صحفي، أن الفرق الهندسية التابعة لقواتها، تمكنت من انتزاع الآلاف من الألغام من بلدات ومزارع الساحل الغربي، ضمن مبادرة الملك سلمان (مسام) بالشراكة مع البرنامج اليمني الوطني.

وأشار البيان إلى أن الحملة لا تزال مستمرة وتستهدف بلدات وقرى تأمنها ألوية العمالقة من مليشيا الحوثي الإرهابية في الساحل الغربي.

وأوضح البيان أن عددا مهولا من الألغام والعبوات تم انتزاعها من المخا والخوخة ومناطق من حيس والتحيتا بسبب طبيعة المعركة بالساحل الغربي.

في السياق ذاته، أعلنت قوات الجيش بالمنطقة الخامسة انتزاع عشرات الألغام الحوثية من مزارع يمني بمديرية حيران، ودعت المنظمات الإنسانية بالتدخل لإنقاذ أهالي مديريتي حيران وميدي.

وقال بيان صحفي للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الشعبة الهندسية فككت عشرات الألغام من مزرعة أحد اليمنيين بمديرية حيران، على الرغم من عدم وصول المعارك لموقع المزرعة والمزارع المجاورة.

وطالب الجيش المنظمات الدولية بزيارة المزرعة والمزارع الأخرى في حجة، لا سيما قريتي الجعدة و الحراملة ، لمشاهدة إرهاب مليشيا الحوثي الانقلابية، نتيجة تفخيخ الأرض المتعمد في حيران والبلدات الجنوبية لمديرية ميدي.