من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 09:34 مساءً

آخر الاخبار
رياضة

منتخب مصر يفوز على سوازيلاند 4 - 1 في تصفيات كأس أمم إفريقيا

عدن لنج / متابعات الجمعة 12 أكتوبر 2018 10:42 مساءً

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على ضيفه إي سواتيني "سوازيلاند" بنتيجة 4-1 خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستقام في الكاميرون.

تفوق منتخب مصر في وسط الملعب منذ بداية المباراة وضغط وفتح اللعب من على الأطراف وشن هجمات متتالية في محاولة لإحراز هدف مبكر لإرباك حسابات الفريق المنافس، الذي اعتمد على غلق المساحات واللعب على الهجمة المرتدة.

وفي الدقيقة 4 أضاع منتخب مصر فرصة محققة بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح لتصل لمروان محسن الذي سددها من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس إي سواتيني تصدى لها بكل براعة.

وواصل المنتخب المصري هجماته لينجح لاعبه أحمد المحمدي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 7، من عرضية متقنة لعمرو وردة ليقابلها مروان محسن برأسية، ثم يتابع المحمدي الكرة ويسجلها في شباك إي سواتيني محرزًا أول أهداف منتخب الفراعنة.

وحاول إي سواتيني، إدراك التعادل والعودة للمباراة ولكنه فشل في اختراق خط دفاع المنتخب الوطني نظرًا لتمركز لاعبيه بشكل جيد.

وضغط المنتخب الوطني وواصل هجماته في محاولة لإحراز هدف تعزيز النتيجة، ليتمكن لاعبه عمرو وردة من إحراز الهدف الثاني من عرضية من المحمدي من الناحية اليمنى، واستمر اللعب في وسط الملعب دون خطورة من الفريقين حتى الدقيقة 29 بعدما نجح منتخب مصر من إحراز ثالث أهدافه عبر لاعبه محمود تريزيجيه، عقب استلام الكرة من تمريرة طولية رائعة من محمد النني ليقابلها تريزيجيه ويسددها من داخل المنطقة بيسراه لتهز شباك إي سواتيني.

وقبل نهاية الشوط  الأول بدقيقة تألق النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، وتمكن من هز شباك الفريق المنافس من ركنية لتدخل شباك حارس إي سواتيني.

وواصل المنتخب المصري تألقه خلال شوط اللقاء الثاني وفرض سيطرته على مجريات اللقاء ولكن بدون أي خطورة لافتقاد هجماته للمسة التهديفية الأخيرة، واستمر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 85 بعدما نجح لاعب إي سواتيني، سيبونجنكوسى جاميدز، من هز شباك المنتخب المصري من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك محمد الشناوي.. وتبادل الفريقان إضاعة الفرص خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء لينتهي بفوز منتخب مصر 4-1.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن تونس صاحبة المركز الثاني وبنفس الرصيد، وفي المقابل استمر إي سواتيني في المركز الثالث وفي جعبته نقطة وحيدة.

المزيد في رياضة