من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 08:37 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الهلال الإماراتي يبدي استعداده للمساعدة في مواجهة اعصار «لبان» المحتمل وصوله حضرموت والمهرة

عدن لنج / المكلا / علي الجفري السبت 13 أكتوبر 2018 11:59 مساءً

أبدى الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت استعداده للمساعدة في مواجهة  إعصار (لبان) الذي  يتوقع أن يضرب ارخبيل سقطرى- المهرة – السواحل الشرقية لحضرموت خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وذكرت الهيئة في بيان لها عن  رفع الجاهزية  للاستعداد لمواجهة اي طارئ من إعصار (لبان) وفتح جسر جوي اغاثي و توفير خيم ايوائية وتهيئة أماكن امنه لإيواء السكان  بحضرموت في حالة تطلب ذلك.

 

واضافت الهيئة أنه تم تجهيز أعداد من السيارات والزوارق الصغيرة لنقل المواطنين إلى أماكن آمنة في حال الحاجة إلى ذلك، فيما تم التنسيق مع السلطة المحلية بحضرموت على استعداد الهيئة لتسخير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية ومساعدة المواطنين في عمليات الإجلاء ورفع درجة التأهب القصوى في كافة المستشفيات وكذا توعية المواطنين وفرق الإغاثة بمخاطر اعصار " لبان ".

 

وقال خبراء الأرصاد الجوية  إن «الأقمار الصناعية رصدت عاصفة مدارية وسط غرب بحر العرب وذلك عند الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي بسرعة تتراوح بين 35 إلى 60 عقدة، وتحمل المسمى لبان ويبعد مركزها 390 ميل بحري عن سقطرى، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من سواحل حضرموت الشرقية وارخبيل سقطرى خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة».

المزيد في أخبار محلية