التركي يدشن مشروع مساندة اللاجئين المتأثرين من النزاع لتحسين ظروفهم المادية والاقتصادية

عدن لنج / خاص

لحج / فهد محسن


بدعم وتمويل من اليونيسف وتنفيذ المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين وتدشين محافظ لحج اللواء احمد عبدالله التركي يقام مشروع لتمكين المتاثرين من النزاع لتحسين ظروفهم المادية ولاقتصادية .


وفي الحفل القى محافظ لحج كلمة عبر خلالها عن اهمية المشروع الذي ينفذة المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين المتاثرين من النزاع لتحسين ظروفهم.


واكد محافظ لحج ان فكرة المشروع سوف يستفاد منة الكثير من الشباب والشابات من المهارات التي سوف يتلقونها في مكتب التعليم والتدريب الفني بلحج في مجالات هندسة الجولات وهندسة الدراجات النارية والكوافير والخياطة والتطريز لتغطية حاجة السوق


واختتم محافظ لحج كلمته بتوجيه الشكر الى المجلس الدنمركي على تبنيه هذا المشروع الذي يستفاد منه نحو مية شاب وشابة ومحافظة لحج بحاجة لعمل مثل هذة الدورات وان المحافظة يوجد بها اعداد كبيرة من الشباب والخريجين اللذين هم بحاجة الى دورات تدريبة في شتى المجالات.


ومن جانبه مدير التعليم الفني الاستاذ فاروق عبد الرزاق القطيب القى كلمة رحب فيها بمحافظ لحج والسيد مدير المجلس النرويجي جاكي وعبر القطيبي عن نجاح هذا المشروع وثمن جهود محافظ لحج في تذليل كل الصعوبات لاجل نجاح المشروع .


كما شكر مدير المجلس الدنمركي كل الجهود والتسهيلات التي قدمت من قيادة محافظة لحج ممثلة با الاخ اللواء احمد التركي محافظ لحج وكذا مكتب التعليم الفني والمهني بلحج.


حضر الحفل كلا من د . هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج والاخ سعدان اليافعي مدير عام الاعلام بلحج والاخ محسن عبد الجليل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والاخ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات والاخ محسن جعفر مدير عام مديرية تبن والاخ عبده جابر سكرتير محافظ لحج.