عاجل: آبار المياه الرئيسية التي تغذي مدينة الغيضة تغمرها السيول وتخرج عن الجاهزية

عدن لنج / المهرة / محمد الهارب

أفاد المهندس طارق الكندي نائب مدير مؤسسة المياة والصرف الصحي ان الآبار الرئيسية بمنطقة فوري والتي تغذي مدينة الغيضة بالمياة غمرتها السيول بشكل كامل مع المولد الكهربائي الخاص بهذه الآبار وقد خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة لهذه السيول المصاحبة للعاصفة المدارية ( لبان)  مؤكداً ان خروج هذه الآبار عن الخدمة يعتبر كارثة إنسانية بحد ذاتها سيعاني منها الجميع في الأيام القادمة اذا لم يتم معالجة هذه المشكلة بشكل سريع.

 

واشار المهندس طارق الكندي ان مؤسسة المياة كغيرها من المؤسسات والمصالح الحكومية والخدمية قد تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة هذه الأمطار والسيول التي لم تشهد مثلها المهرة منذ زمن بعيد.

 

 

من جهة اخرى غمرت السيول ايضاً اغلب الآبار وسقطت الكثير من اعمدة الكهرباء في منطقة الجزع وهي المنطقة الرئيسية الثانية لتزويد مدينة الغيضة بالمياة في الوقت ذاته شاهد الكثير من الناس بعض مواصير شبكة توزيع المياة تطفوا فوق السيول الجارفة  وخاصة في منطقة العبري وغيرها من المناطق وبما يؤكد  ان شبكة توزيع المياة قد تعرضت لأضرار كبيرة ستكشفها الأيام القادمة.

 

 

من جانبه افاد المهندس الكندي انه تم تشكيل لجنة طارئة لتقييم حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسة المياة بشكل عام وستباشر عملها بمجرد انتهاء العاصفة المدارية.