من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 06:15 مساءً

آخر الاخبار
عربي و دولي

موقع أمريكي يسلط الضوء حول تجسس قطر على أصدقائها

عدن لنج / متابعات الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 10:35 صباحاً

سلط موقع أمريكي الضور على قيام قطر بالتجسس على أصدقائها قبل أعدائها.

وذكر موقع أمريكى، إن قطر ورغم أنها دولة ثرية للغاية إلا أنها معزولة ومقاطعة بشكل متزايد ولديها الكثير من الأعداء الأقوياء ناهيك عن أنها لا تثق كثيراً في أصدقائها، ولهذا تحاول التجسس على كليهما.

وتحدث موقع «دايلى بيست» عن التقارير التي كشفت قيام قراصنة برعاية قطر بمحاولة التسلل للبريد الإلكتروني لأعضاء بارزين من المعارضة السورية المقيمين في الولايات المتحدة.

هذا الكشف الذي ورد في تقارير لصحيفة نيويورك تايمز وموقع بلومبيرج، جاء من خلال دعوى قضائية أقامها الممول الجمهوري السابق والموالي لترامب إليوت برويدي، الذي تم اختراق بريده الإلكتروني والكشف عن سعيه لكسب نفوذ لدى البيت الأبيض.

وقام محاميو برويدي باستدعاء مسؤولي موقع tinyUrl.com الذي يستخدم لإخفاء الDomains المتورطة في اختراق بياناته الشخصية وأهداف أخرى حيث يقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني مصممة لإغرائهم لإدخال كلماتهم السرية على موقع مزيف يديره القراصنة.

وقال أحد الخبراء الذي أطلع على البيانات التي تم اختراقها إنه من غير المرجح بشدة أن يقوم أفراد بفعل هذا، موجهاً أصابع الاتهام إلى الدوحة.

ولفت التقرير، إلى أن الأهداف التي استهدفها القراصنة التابعون للدوحة وأيضا أشخاص مقيمون في الولايات المتحدة وأوروبا لديهم سجلات من التصريحات المعادية للدوحة.

أما من تم استهدافهم في الشرق الأوسط فكانوا شخصيات ملكية أو مسؤولين حكوميين من الدول المقاطعة لقطر بسبب دعمها للإرهاب.

المزيد في عربي و دولي