من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 15 نوفمبر 2018 05:14 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بإشراف التركي .. البكيري يبدأ مع منظمة زوى تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع مياه الرجاع الاسعافي

عدن لنج / متابعات الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:23 مساءً

 


لحج / خاص


التقى محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي ومعه مدير عام مديرية طورالباحة الاستاذ عبدالرقيب البكيري صباح اليوم بديوان محافظة لحج منظمة " زوى" البريطانية .


اللقاء كرس لمناقشة وضع اللمسات والترتيبات النهائية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مياه الرجاع الاسعافي بتكلفة 137 الف دولار .


وقد رحب مدير عام مديرية طورالباحة الاستاذ عبدالرقيب البكيري برئيسة منظمة " زوى " السيدة ( rebekah ) ، ومؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية في المديرية بتقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمة بما في ذلك توفير الحماية الأمنية.


من جانبه أوضح محافظ محافظة لحج احمد عبدالله التركي بالقول نريد العمل بكل شفافية ووضوح وخاصة مثل هذه المشاريع الاستراتيجية والهامة، وأضاف لحد اليوم لم نعرف الأسباب الحقيقية خلف تعثر العمل في نفس المشروع هل كانت الأسباب فنية أو إدارية ، وأكد بأن قيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ستكون إلى جانبكم وستسهل جميع المعوقات أمام عمل المنظمه في تنفيذ المشروع وسيكون مدير عام المديرية معكم خطوه بخطوة حتى يتم إستكمال تنفيذ المشروع بنجاح بإذن الله.


كما تحدث مسؤول منظمة " زوى " فرع عدن الأخ زايد أبوبكر والذي أكد بأن المنظمه ستبدأ تنفيذ المشروع على مراحل، المرحلة الأولى تتضمن إعادة خطوط الأنابيب في الرجاع مع عمل حماية اسمنتية خرسانية لحماية خطوط الأنابيب من السيول، وأضاف بأن عملية التنفيذ ستتم على مراحل كل مرحلة( 2كيلو )وسيتم إجراء عملية اختبارية بضخ المياة لضمان نجاح التنفيذ ، وأفصح بأن هذا المشروع يعتبر المشروع الأول والتي ستبدأ المنظمه بتنفيذه وخاصه تنفيذ مشروع بهذا الحجم .


كما تحدث نائب مدير عام مؤسسة المياة بالمحافظة المهندس فيدل الفقية عن الأسباب التي أدت إلى فشل التنفيذ للمشروع خلال السنوات الماضية وعن المشاكل والعيوب والتي حدد موقعها في المساحة الواقعة بمنطقة دار القديمي والتي نصح بان يجب التركيز عليها.


ويعتبر هذا المشروع أكبر المشاريع الخدمية على الإطلاق على مستوى المحافظة وبالتحديد في مجال المياة والتي نجحت قيادة السلطة المحلية بقيادة الأستاذ عبدالرقيب البكيري وعقب جهود ومتابعات مضنية تكللت بالنجاح، ويضاف هذا الإنجاز إلى رصيد الإنجازات والنجاحات التي تحققها قيادة السلطة المحلية منذ توليها مهامها على راس السلطة المحلية في المديرية.


حضر اللقاء مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي وسكرتير المحافظ عبدة جابر الظمبري ومدير التخطيط والتعاون الدولي بمديرية طورالباحة منصور التوم وعضو الهيئه الإدارية بالمجلس المحلي طورالباحة ياسر محمد أحمد ومشرف المشروع المهندس وسيم الشهاب ومدير عام مكتب المحافظ حسن كندش.

المزيد في أخبار محلية