من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 نوفمبر 2018 01:02 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

في ثاني عملية نوعية... نقطة العلم تضبط كميات كبيره من مادة الهروين «صـور»

عدن لنج / خاص السبت 20 أكتوبر 2018 12:10 صباحاً

في عملية ضبط نوعية تمكنت النقطة الأمنية لقوات الدعم والاسناد في منطقة العلم بالجهة الشرقية من العاصمة عدن من العثور على كميات كبيرة من مادة الهروين (المخدرات) كانت على متن حافلة نقل جماعي قادمة من المحافظات الشمالية بأتجاه العاصمة عدن .

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام قال القائد ناجي اليهري قائد نقطة العلم :” تمكن أفراد النقطة صباح اليوم من ضبط كميات كبيرة تقدر بحوالي 15 كيلو من مادة الهروين أثناء عمليات التفتيش الدقيق لحافلة الرويشان للنقل الجماعي والتي كانت في طريقها للدخول الى العاصمة عدن ” .

 

وأضاف اليهري أن المخدرات كانت مخبأه بطريقة ذكية إذ وضعت بداخل هيكل الباص بالقرب من (المكينة) كما ستوضح الصور وبالرغم من ذلك فقد أستطاع الجنود وبخبرتهم في عمليات التفتيش الدقيق من العثور عليها .

 

وأفاد اليهري أنه تم أحتجاز سائق الحافلة ومساعد له بالاضافة الى شخصين اخرين كانا في أستقبال الباص تم القبض عليهم بعد مداهمة لموقع التسليم وقد تم التحفظ على الحافلة لاتخاذ الاجراءات القانونية وجمع المعلومات الاولية تمهيدا لنقلهم الى أدارة الأمن للتحقيق معهم .

 

وأبدا اليهري استغرابه من أن شركة للنقل الجماعي كالرويشان يتم من خلالها عملية تهريب بهذه الطريقة التي تثير الكثير من الاسئلة حول استخدام هذه الحافلات في عمليات تهريب الممنوعات والمخدرات .

 

ونوه اليهري على أن أفراد النقاط الأمنية في القطاع الشرقي كنقطة العلم ودوفس والمجاري يبذلون جهود جبارة في سبيل تعزيز الأمن وضبط الممنوعات والمخدرات والمشتبهين ومراقبة حركة نقل البطائع بين محافظتي عدن وأبين , كما قدم اليهري شكره لقوات التحالف العربي بمقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على كل الدعم الكبير والمقدم لأجهزة الأمن بمختلف تشكيلاتها .

 

الجدير بالذكر أن عملية ضبط اليوم تعتبر ثاني عملية ضبط من نوعها خلال أقل من أسبوعين بعد تمكن نقطة العلم والكتيبة الثانية حزم من ضبط أكثر من 90 كيلو حشيش .

المزيد في أخبار محلية