بدعم قطري... كرمان تدير منظومتين إعلامية وحقوقية لاستهداف التحالف والجنوب

عدن لنج / خاص

تدير القيادية في حزب الإصلاح "إخوان اليمن" ، توكل كرمان منظومتين إعلامية وحقوقية ، مموله من قطر ، وذلك لاستهداف التحالف العربي وجهوده في المحافظات المحررة ، بالإضافة إلى أنها تستهدف الجنوب وشعبه ، وتدافع عن الإرهاب.

 

حيث تدير كرمان إلى جانب فريقها الإعلامي العشرات من القنوات والإذاعات التابعة لإخوان اليمن ، وطابور طويل من المواقع الإخبارية الإلكترونية، وكتائب من السياسيين والصحفيين والنشطاء الذين يظهرون في القنوات أو يتواصلون مع المنظمات الدولية، والآلاف من مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي.

 

وكشفت مصادر يمنية عن تلقى توكل كرمان ثلاثين مليون دولاراً من قطر كدفعة أولى لإنشاء قناة بلقيس ويمن شباب ، كما تلقت دفعات أخرى لفتح قنوات ومواقع إخبارية ، بالإضافة إلى مخصصات شهرية تدفعها قطر لتوكل وفريقها والوسائل الإعلامية التابعة لها.

 

ومع الأسف تستغل بعض تلك الوسائل تواجدها تحت مظلة الشرعية ليعملوا على استهداف التحالف وجهوده في المحافظات المحررة وكذلك استهداف الجنوب وأبناءه وقضيته العادلة ، وذلك من خلال التحريض ضد التحالف ومحاولة تشويه دوره ،وتشجيع الفوضى في الجنوب والتحريض ضده، والدفاع عن الإرهاب ومحاولة تشويه دور التحالف والقوات الجنوبية في محاربة الإرهاب.

 

وتعمل تلك الوسائل التي تديرها توكل وفريقها على تحريف للأحداث، وحرف للحقيقة عن مسارها ، ونقل صورة مغايرة لمجريات الأحداث على الأرض، ونشر الشائعات ، والأكاذيب ، والتحريض ، وشن حملات تشويه منظمة ، وغيرها من الحملات الإعلامية التي تثير الرأي العام وتزيف الوعي وتدافع عن الإرهاب ... وكل هذه الأعمال الدنيئة الحاقدة لم تعد مبهمة ، بل إنها صارت واضحة المعالم وتقف خلفها الماكينة الإعلامية الضخمة التابعة للاخوان وتديرها توكل كرمان الممولة خارجياً من قطر.

 

إلى ذلك كشفت مصادر يمنية عن دور حقوقي واعلامي مساند للإرهاب تتزعمه توكل ، حيث قامت بانشاء عدد من المنظمات الحقوقية الغير شرعية ، وبدعم قطر ونفوذها تم التنسيق لتلك المنظمات وفتح علاقات مع منظمات حقوقية عالمية تمولها قطر وتدفع لها ملايين الدولارات من أجل قبول تقارير المنظمات الإخوانية ونشرها.

 

واقدمت تلك المنظمات الحقوقية التي تديرها الإخوانية توكل كرمان بنشر تقارير مظلله ومزيفة تستهدف بدرجة أولى جهود التحالف العربي والقوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب في الجنوب وعلى وجه الخصوص قوات الحزام الأمني ، وقوات النخبة ، والأمن وهي القوات الجنوبية التي حقيقة انتصارات كبيرة على الإرهاب بما فيه الإرهاب المدعوم من الإخوان.

 

 

كما كشفت المصادر اليمنية عن قيام توكل كرمان بتشكيل همزة وصل بين منظمات وجمعيات تابعة لحزب الإصلاح ، وقطر ، حيث تمول قطر تلك المنظمات والجمعيات تحت شعار العمل الخيري ، ليتبين أنها منظمات على علاقة بالإرهاب وتدعمه ، وقد صنف التحالف العربي بعض تلك الجمعيات في قائمة الإرهاب.

 

ولعل هذا الأمر يؤكد لعب توكل دور في تمويل الإرهاب وإعمال الفوضى التي تخل بالأمن وتستهدف الأجهزة الأمنية أكان من خلال الاغتيالات والتفجيرات في عدن والجنوب ، عبر تلك الجمعيات والجماعات الإرهابية المرتبطة بتل الجمعيات الإخوانية.