ينابيع الخير تدشن المخيم المجاني لعمليات العيون بمحافظة لحج.

عدن لنج / خاص

بحضور محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي، والاستاذ وضاح الحالمي وكيل محافظ لحج، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عارف عياش، وأعضاء السلطة المحلية، وبتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، دشنت  مؤسسة ينابيع الخير الخيرية المخيم المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات تحت شعار (حملة ابصار) في مستشفى الوهط.


وقد استمع محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي الى شرحا مفصلا عن المخيم، والحالات التي سيتم اجراء العمليات لها.


وقال الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تُبن : نحن سعداء اليوم بتدشين حملة ابصار في محافظة لحج، المقدمة من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، وبتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، وهذه الحملة ستسهم بشكل كبير في معالجة العيون في إطار المديرية والمحافظة، مطالباً بمزيد من الدعم وإستيعاب الحالات الأكثر فقراً والتي لاتستطيع إجراء العمليات في العيادات الخاصة.


وأكد رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ توفيق محمد حسين أن هذا المشروع يأتي ضمن تدخلات جمعية النجاة الخيرية نظراً للوضع الإستثنائي الذي يعيشه أبناء اليمن، حيث تم التدخل في عدد من المجالات خصوصاً مجال الغذاء والمياه والصحة.


وأضاف مندوب مؤسسة ينابيع الخير الخيرية نادر محمد حسين أن هذا المخيم جاء لحاجة الناس الماسة لمثل هذه المخيمات في ظل وجود أكثر من 9000 نازح , ووجود الآلآف بحاجة لمثل هذه العمليات، شاكراً جهود السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي على تذليل الصعوبات لإنجاح هذا المخيم.



الجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بتنفيذ مخيم مماثل في محافظة الحديدة لعدد 150 حالة، وفي محافظة تعز لعدد 400 حالة بتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية، كما سيتم تنفيذ مخيم  آخر في محافظة صنعاء.