العبودي يناقش مع جمعية التكافل الانساني آلية تقديم العون للمناطق المنكوبة

عدن لنج / المهرة/انغام جمال

التقى صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٢/اكتوبر/٢٠١٨م وكيل الشؤون الفنية لمحافظة المهرة المهندس سالم محمد العبودي مدير جمعية التكافل الانساني  م.حضرموت  الاستاذ ناصر باجنوب والوفد المرافق له لمحافظة المهرة .

 

وفي اللقاء رحب الوكيل العبودي بوفد التكافل الاجتماعي مثمنا الجهود التي تبذلها الجمعيات والمؤسسات المحلية في دعم ومساعدة المتضررين من اعصار لبان الذي ضرب مناطق المهرة وخلف ضحايا ودمار .

 

حيث ناقش اللقاء حجم الاضرار الجسيمة التي خلفها الاعصار المداري لبان على مستوى بعض مديريات المحافظة واهمية التنسيق المشترك بين عمل المنظمات والجمعيات مع السلطة المحلية بهدف الخروج برؤية موحده في الوصول للمستحقين ورفع الضرر.

 

كما ناقش الاجتماع اليه عمل تنظم عمل الجمعيات في اغاثة المتضررين تحت اشراف السلطة المحلية بالمحافظة  .

 

وقال الوكيل العبودي ان السلطة المحلية بالمحافظة ستوفر كافة الامكانيات اللازمة لتسهيل عمل الجمعيات وتذليل كافة المعوقات التي قد تعترض سير عملهم .

 

ولفت الوكيل العبودي ان المحافظة مقبلة على كارثة بيئية خطيرة نتيحة تكدس الحيوانات النافقة ومخلفات الاعصار بشواطئ المحافظة

 

داعيا في هذا الصدد الجمعيات والمنظمات الي  سرعة المساعدة في تنظيف ورفع مخلفات الاشجار من سواحل كورنيش الغيضة المتنفس الوحيد للاسر في المحافظة .

 

موضحا خطورة أي تأخير في أعمال التنظيف للتخلص من جثث الحيوانات النافقه قبل ان تتحلل وتسبب بكارثة بيئية على سكان المنطقة .

 

واشار الوكيل العبودي ان السلطات المحلية بدأت في اعمال التنظيف من خلال صندوق النظافة في المحافظة ، مؤكدا ان الصندوق لايستطع وحده تحمل هذه المسئولية بسبب تضرر معظم الياتها بسبب الاعصار

 

وأكد الوكيل العبودي ان قيادة السلطات المحليه بالمحافظة ممثلة بالشيخ راحج باكريت محافظ المحافظة يولي اهتماما كبير في اعمال الاغاثة والانقاذ ومسخر كل امكانيات السلطه في العمل على المساعده والانقاذ بكل طاقاتها .

 

 

واستمع الوكيل الفني من رئيس جمعية التكافل الاجتماعي والانساني م. حضرموت الي شرح مفصل حول الية عمل الجمعية في دعم واغاثة سكان المناطق المتضررة في مديريات المحافظة.

 

حيث ستتكفل الجمعية  بتقديم الاسعافية الايوائية والاغاثية لعدد من المناطق في مديرية الغيضه والمناطق المجاورة منها مناطق العبري وتنهالن ومونع وحارة كلشات وبالتنسيق مع مكتب  الخدمة الا جتماعية بالمحافظة .

 

وعبر مدير الجمعية عن استعداده التام لتقديم الدعم لسكان مديريه المسيلة التي حاصرتهم السيول فيها وتوصيل السلل الغذائية والمؤن الاسعافيه بالتنسيق مع مدير المديرية فضل الدحيمي .