عودة المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن للعمل عقب خلل مفاجئ والمؤسسة توضح

عدن لنج / خاص

 

تمكن المختصين في ادارة التحكم الوطني بكهرباء عدن من إعادة التيار الكهربائي الى احياء ومديريات العاصمة عدن مساء اليوم الخميس بعد الخروج المفاجئ الذي تعرضت له المنظومة مساء اليوم .


وذكرت ادارة التحكم الوطني في توضيح وزعة المكتب الإعلامي لكهرباء عدن انه جرى اعادة المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن مساء اليوم الخميس عقب خروجها المفاجئ هذا المساء .


مؤكدة : أن المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن خرجت عن الخدمة بشكل مفاجئ مساء اليوم الخميس بسبب خللين مفاجئين تعرضت لهم المنظومة الكهربائية في الوقت نفسه وكان الخلل الأول في محطة السعدي والآخر في خط الحسوة - لحج بالتزامن واخرجا المنظومة بشكل مفاجئ .


وقالت الإدارة أنها شرعت في اعادة المنظومة الكهربائية واعطاء التغذية للمحطات منذ اللحظات الأولى لحادثة الانطفاء الشامل والمفاجئ،وبدأت المحطات في العودة للعمل تدريجيا بعد دقائق من الانطفاء الشامل الذي شهدته العاصمة عدن والخارج عن ارادة المؤسسة .


الجدير ذكرة أن الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة كهرباء عدن ومنذ اللحظات الأولى للانطفاء المفاجى سارعت الى النزول الى عدة مواقع للتأكد من مكان وموقع الخلل وجرى التأكد من موقعه، ومنذ ذلك الوقت والفرق الفنيه والهندسية تبذل جهود جبارة لإعادة المنظومة واصلاح الخلل وذلك بإشرف مدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي وبمتابعة مباشرة من قبل معالي الأخ الوزير المهندس عبدالله الأكوع ومكتبه وقيادة السلطة المحلية .