مقتل 30 حوثيا في غارات جوية متجددة بمدينة الحديدة

عدن لنج / متابعات

أعلنت مصادر إعلامية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مقتل وإصابة العشرات من المليشيا الحوثية على مدخل الحديدة وفي كيلو 16في استهداف جوي متجدد فجر وصباح الجمعة.

أوضح المصدر صباح الجمعة مقتل ما لا يقل عن 13 مسلحا من مليشيا الحوثي في غارة جوية بالقرب من كيلو 16.

وأوضحت مصادر التحالف الإعلامية في وقت سابق، أن الاستهداف الجوي طال تجمعا لعناصر من المليشيات الحوثيه يتراوح عددهم من 25 إلى 30 فرد شرق ثلاجة المخلافي على مدخل الحديدة مما كبد المليشيات المدعومة من ايران أكثر من 17 قتيلا و سقوط عدد من الجرحى.

وفي وقت سابق إن غارات مكثفة شنتها الطائرات المقاتلة على أهداف عسكرية ثابتة ومتحركة تابعة للمليشيات الحوثية في مدينة ومحيد الحديدة ومدخليها الجنوبي والغربي.

مشيرا إلى تمشيط جوي من قبل طائرات الأباتشي على امتداد الساحل المقابل للمدينة والميناء وما بعدها شمالا.

وأعلنت قوات العمالقة مساء الخميس أن الغارات تمهدلبدء عملية اقتحام وتحرير مدينة وميناء الحديدة من مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

رصد وتدمير بمطار صنعاء

في غضون ذلك أعلنت قيادة قوات التحالف أنه، في الساعات الأولى من صباح الجمعة "قامت تشكيلات من الطائرات المقاتلة للتحالف بالاغارة على موقعين في مطار صنعاء لهما ارتباط بمشروع الطائرات بدون طيار.. حيث رُصد نشاط و تحضيرات لإطلاق طائرة بدون طيار، الا ان مقاتلات التحالف كانت لهم بالمرصاد و دمرت المقر"، مشيرة أن حركة المطار الجوية لم تتأثر بالاغارة.