ممثل الإغاثة الكويتية يلتقي وزير الإدارة المحلية بعدن

عدن لنج / خاص

التقى عضو لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك لتنسيق الجهود الإغاثية خلال الفترة القادمة وتحديد الأولويات الإغاثية في اليمن.

 

وخلال اللقاء استمع محمود المصباح إلى استعراض الوزير ؛ حاجة عدد من المحافظات اليمنية للإغاثة العاجلة من غذاء وصحة وإيواء والحاجة إلى ترميم الحياة بمحافظة المهرة والتي نالت نصيبها من الكارثة المتمثلة بإعصار لبان الذي ضرب المحافظة الشهر الماضي.

 

وقال الوزير فتح والذي يشغل رئيس اللجنة العليا للإغاثة ؛ " إن احتياج المهرة تتمثل في بناء الوحدات السكنية ومشاريع الغذاء و المياه والطرقات، وأكد فتح أن الحكومة اقرت الشروع في البدء ببناء عدد 100 منزل بصفة عاجلة ونتمنى من الأشقاء في الخليج بدعم مشروع إعادة الإعمار في المحافظة المنكوبة".

 

وشدد الوزير إلى أن الأولويات خلال المرحلة القادمة تكمن في قطاعات الغذاء والصحة والإيواء لمحافظتي المهرة وتعز والحاجة إلى مزيد من الدعم والتدخل لمواجهة الكارثة في ظل استمرار الحرب بمحافظات والكوارث الطبيعية بمحافظات اخرى.

 

من جانبه ؛ أكد محمود المصباح إلى أن الجمعية الكويتية للإغاثة ستفتح لها فرعاً في اليمن بالفترة المقبلة ؛ منوهاً إلى أن ثمة مشاريع إغاثية ستدخل حيز التنفيذ بعدد من المحافظات اليمنية ابتدأً بقافلة "دوائية" والتي ستصل إلى اليمن خلال الايام القليلة القادمة إلى جانب مشاريع إغاثية أخرى بمحافظة تعز وبقية المحافظات اليمنية.

 

وتعمل الجمعية الكويتية للإغاثة من خلال حملة "الكويت بجانبكم" بعدد من القطاعات الإغاثية بعموم المحافظات اليمنية في قطاعات الغذاء والصحة والإيواء والمياه والتعليم.