من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
عربي و دولي

السيسي: الجيش المصري سيتحرك لحماية أمن الخليج إذا تعرض للخطر

عدن لنج / متابعات الأربعاء 07 نوفمبر 2018 12:54 مساءً

نقلت صحيفة اليوم السابع يوم الثلاثاء عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوله إن القوات المسلحة ستتحرك إذا تعرض أمن الخليج لأي خطر أو تهديد مباشر.

وقالت الصحيفة أيضا إن السيسي سئل بشأن العقوبات الأمريكية على إيران فأجاب ”عدم الاستقرار يؤثر علينا جميعا، وأي دولة يكون فيها عدم استقرار يؤثر علينا كلنا“.

ونقلت اليوم السابع عن السيسي قوله في منتدى شبابي ”على شعوبنا العربية أن تبقى مدركة ولديها وعي حقيقي لما تمر به المنطقة وتتكاتف معها وتكون ظهيرا لحكامها وسندا لهم“.

وأضاف ”إننا بجانب أشقائنا في الخليج قلبا وقالبا، وإذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه“.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السيسي وجه حديثه إلى الأردن ولبنان والسعودية والإمارات والكويت قائلا ”نحتاج إلى أن نكون مع بعض أكثر وأن تكون الشعوب سندا لأمن واستقرار بلادها“.

وردا على سؤال بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول قال السيسي ”السعودية دولة كبيرة ولا أحد يستطيع هز استقرارها“.

وأضاف ”نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان“.

وتابع قائلا ”الإعلام قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية مقتل جمال خاشقجي، ونحن بحاجة للتوقف وانتظار أن تعلن الجهات المعنية المسئولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية“.
 






المزيد في عربي و دولي