من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المقاومة المشتركة تحبط تسللا لميليشيا الحوثي في الحديدة

عدن لنج / متابعات الأحد 11 نوفمبر 2018 09:32 صباحاً

صدت المقاومة اليمنية المشتركة محاولات ميليشيا الحوثي الإيرانية التسلل إلى المناطق المحررة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.

وكان قد لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم بينهم قناصة وجرح آخرون الساعات الماضية بعمليات متنوعة داخل مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأفشلت قوات المقاومة المشتركة محاولة تسلل لمليشيا الحوثي صوب مبنى شركة تطوير تهامة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، إن عدداً من عناصر المليشيات الحوثية حاولوا التسلل إلى مبنى شركة تطوير تهامة في شارع صنعاء -التي تم تطهيرها مؤخراً- إلا أن أبطالاً من حراس الجمهورية كانوا لهم بالمرصاد، مؤكداً مصرع وجرح معظم المشاركين في العملية وفرار البقية.

وأضاف أن عدداً آخر سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي استهدف تحصيناتهم في محيط دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، فيما لقي قناصان مصرعهما في ذات المربع -محيط دوار يمن موبايل- برصاص وحدة القناصة التابعة لحراس الجمهورية.

ولفت إلى أن طيران التحالف دك أهدافاً عسكرية للمليشيات الحوثية في المحور الشمالي للمدينة مضاعفاً الخسائر في صفوفهم.

وتواصل المقاومة المشتركة بكافة تشكيلاتها (حراس الجمهورية وأبطال العمالقة وأسود تهامة) توغلها داخل مدينة الحديدة وفق الخطة المرسومة لتحرير المدينة من دنس المليشيات الحوثية.

وفي الضالع، أفشلت قوات الحزام الأمني محاولة تسلل وهجوم قامت به مليشيات الحوثي الإيرانية وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتمكنت قوات الحزام الامني من أسر قيادي حوثي بارز في منطقة بيت اليزيدي في محافظة الضالع يدعى محمد عبدالله الشامي، حيث قام بإطلاق النار على أفراد الحزام الأمني من منزله.

وبعد الدخول الى منزله، تم العثور بداخله على صور لزعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي وأسلحة وذخائر كان يستخدمها للقتال مع مليشيات الحوثي الإيرانية.

 

المزيد في أخبار محلية