من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 08:46 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 08:41 مساءً

مقال لـ منصور العلهي: هل من منقذ لعملتنا المحلية...؟!


عملتنا المحلية تتعرض للانهيار والسقوط ولا من منقذ لها...

وتدهورت اوضاع المواطنين الاقتصادية مع تدهور عملتهم ولا من مجيب لمناشداتهم...!

الارتفاع الجنوني في اسعار المواد الغذائية جعل المواطن يتخلى عن معظم المواد الغذائية الاساسية ليكتفي بما يسد به جوعه وجوع اطفاله ...

تدهورت العملة وتدهورت معها صحتنا ونفسياتنا وحياتنا  المعيشية واجتاحت المجاعة معظم مدننا اليمنية ولابصيص امل في تحرك حكومي ولا دول تحالف لانقاذ العملة والوضع الاقتصادي المنهار...!

فالى اين يساق هذا المواطن ياحكومة اليمن الشرعية..؟
وماهي الخطوات العملية السريعة التي انتم بصدد تنفيذها لانقاذ مايمكن انقاذه من الاوضاع المعيشية المتدهورة ياحكومة الدكتور معين...؟

ضاق الحال ونفذ صبر المواطنين ولم يستطع المواطن تحمل المزيد من المعاناة والجوع والفقر ...!

اقيل بن دغر واستبدل بمعين وكأنك يابوزيد ماغزيت...!

راح بن دغر والعملة منهكة وجانا معين ولاتزال العملة تعاني من الانهاك والتدهور...!

غادر بن دغر في ظل غلاء فاحش للمواد الغذائية واستبشرنا بقدوم معين وخاب املنا واصبنا بالاحباط واليأس..

وظلت الاسعار كما هي بل في ازدياد منذ إقالة بن دغر..
وبقيت الاوضاع كما هي ولم نلمس اي تغير ولاتحول لافي العملة ولافي الاسعار...
ذهب بن دغر والحبة البيض بخمسين ريال واصبحت في عهد معين بستين ريالاً....!!

وكما يقول المثل (ديمه قلبنا بابها)

راح بن دغر وحل محله معين والحال كما هو يامعين...!

فما الفائدة التي يجنيها المواطن من تغيير واستبدال رؤساء الحكومات اذا لم يكن هناك تحول وتحسن في الجانب الاقتصادي وايقاف تدهور العملة...؟

المواطن لايهمه استبدال فلان بعلان...

المواطن يطالب بمعالجة اوضاعه الاقتصادية وايقاف تدهور العملة واستقرار الاسعار وعودتها لمستواها المعقول...!

تحركوا ايها الدكتور معين لإحداث تغييرات ايجابية وملموسة في الجانب الاقتصادي ليقف المواطن الى جانبكم...!

المواطن ياسيادة رئيس الوزراء شبع من التنظير واصيب بالتخمة من كثرة خططكم وتحليلاتكم وتصوراتكم وخطاباتكم الرنانة..!

نريد عمل فعلي على ارض الواقع فالشعب يامعين لايأكل خطط على الورق ولايتغذى على تنظيراتكم وتحليلاتكم التي لم تترجم عملياً...!

لانريدكم ان تزعجونا بعبارتكم التي ملينا وكرهنا سماعها على مر السنين....
لانريدكم ان تسمعونا جملتكم التخديرية المملة(قريباً سنعمل)....
فقد قالها ورددها السابقون وذهبوا وهم يرددونها....!

اقيلوا من مناصبهم وهم يقولون(قريباً سنعمل)
ذهبوا الى مزبلة التاريخ وهم يرددون:
(قريباً سنوقف تدهور العملة)...
شيعوا للمقابر ولسان حالهم يردد:
قريباً سنقف مع المواطنين وقريباً سنبني المدارس وسنبني قريباً كهرباء بالرياح والشمس تعمل على مدار الساعة....
دفنوا في المقابر ولسان حالهم يقول:
قريباً سنجعل المواطن يأكل العنب من النوافذ...!

وانتهت مراسيم دفنهم وعاد الشعب مكسور الخاطر ولم يأكل العنب ولم يرى كهرباء ولاشاف عملة مستقرة ولايحزنون....!

فماذا انت فاعل يادولة رئيس الوزراء امام هذه الاوضاع التي لاتسر عدو ولاصديق...؟؟

✍منصورالعلهي
14نوفمبر2018م