سالمين يشدد على الالتزام في بيع الأسماك وفقا لقائمة التسعيرة التي حددتها وزارة الصناعة

عدن لنج / نبيل الجنيد

قام محافظ عدن احمد سالمين اليوم ومعه  وكيلا المحافظة المهندس غسان الزامكي وخالد الجعيملاني بزيارة تفقدية للاطلاع على سير النظافة بكورنيش وسوق حراج الاسماك بمديرية صيرة .

وخلال الزيارة  التي التقى من خلالها رئيس جمعية الصيادين بمديرية صيرة علي سلام واستمع منه  إلى شرح مفصل عن سير العمل بحراج بيع الأسماك بمنطقة صيرة  وعن أهم الصعوبات التي تواجه الصيادين واهمها ارتفاع قيمة المشتقات النفطية بالإضافة إلى اشتداد حركة الرياح في البحر وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة الاسماك في السوق المحلية .

  شدد محافظ عدن على مضاعفة الجهود بتحسين نظافة كورنيش وسوق حراج الاسماك بمديرية صيرة وذلك لما تمثله صيرة وجهة للمواطنين الذين يتوافدون من  مختلف المحافظات اليمنية .. موجها جمعية الصيادين والباعة الى الالتزام بقائمة الأسعار التي حددتها  وزراة الصناعة والتجارة الخاصة باللحوم والأسماك وذلك تقديرا للحالة المعيشية للمواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة  .. مثمنا في الوقت نفسه جهود الصيادين وكل العاملين في بيع الأسماك بالاسواق المحلية والخارجية وذلك لما تشكله من ثروة رافدة للاقتصاد الوطني . وما يقدموه من خدمات لشريحة واسعة يعتمدون على وجبة الاسماك كونها الوجبة الغذائية المفضلة وبسعر تتناسب مع الحالة المعيشية لهم .

بدوره رحب رئيس جمعية الصيادين بمديرية صيرة علي سلام بزيارة محافظ عدن احمد سالمين واهتمامه بسوق صيرة منذ توليه قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن .

مؤكداً حرص الجمعية على تحسين الأداء لعملية الصيد وبيع الاسماك بما يتناسب مع متاعب  الصيادين والمواطنين على حد سواء .