مدير عام #غيل_باوزير يرأس اجتماع المكتب التنفيذي في جلسته الثامنة

عدن لنج / خاص

 

غيل باوزير / إعلام الإدارة المحلية


عقد المدير العام لمديرية غيل باوزير د / عدنان محمد حمران ؛ الجلسة الثامنة للعام الحالي للمكتب التنفيذي بديوان المديرية مع مديرو المكاتب و المؤسسات العامة بالمديرية .


و في الاجتماع رحب المدير العام بمدراء العموم بالمديرية مباركاَ في بداية كلمته مبادرة اللواء المحافظ فرج سالمين البحسني حول المبادرة التموينية التي انطلقت من واقع معاناة المواطنين للحصول على المواد الغذائية الأساسية .
موضحا بأنها خطوة جريئة و استباقية لمعالجة الوضع الراهن .


و استفتح اجتماع اليوم بمناقشة ماآل إليه المحضر السابق من جملة من القرارات و التوصيات و تمت مناقشتها و الاطلاع على مخرجاتها بما يخدم المواطنين داخل مديرية غيل باوزير .


و قد اشتملت جلسة المكتب التنفيذي اليوم على مناقشة تقريرين منفصلين حول عمل مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل و آخر حول عمل مشروع النظافة و التحسين بالمديرية .


و استمع الأخ أحمد الجوهي / مدير مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بالمديرية لملاحظات الحاضرين حول تقرير عمل المكتب و أشار إلى أن المكتب بصدد تفعيل دور السلامة المهنية الذي أصبح ضرورة ملحة للعاملين جميعهم .


و أوضح الجوهي بشأن المؤسسات و الجمعيات التي لا يرتبط عملها و نشاطها بما جاء في جملة أهداف التأسيس و أن هذا يدل على ضعف في الجانب التوعوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني حتى لا يتم الخلط بين النشاطات و الأهداف المعروفة للجمعيات , و حول الطاقم الإداري لمكتب الشؤون أشار الجوهي بات العاملين بحاجة إلى دورات تأهيليه تمكنهم من تطوير أعمالهم داخل المكتب لضمان المخرجات السليمة للعمل .


و استعرض الأخ / غسان بن دحمان عمل مكتب مشروع النظافة بالمديرية مشيراَ إلى أن عمل مهندسي النظافة مستمر و بشكل منظم بما يضمن وصول الخدمة لجميع المواطنين في مختلف المناطق و لو وجدت بعض الإخفاقات التي يكون سببها بعد البيوت في مناطق وعرة يصعب الوصول إليها و نوه بن دحمان إلى ضرورة تعاون المواطنين مع فريق مهندسي النظافة بالمديرية لضمان خدمتهم .


و عن الجانب التوعوي تحدث بن دحمان بأن هذا الجانب مستمر بشكل متكامل من توزيع للملصقات , و ايضا الدور الإيجابي التوعوي في منصات التواصل الاجتماعي .آملا في ختام كلمته على توسيع رقعه العمل و الاستفادة من المخلفات مستقبلا مثل عزل المواد عن بعضها لتحسين البيئة المحيطة و كذا الاستفادة من عملية الإيراد للمديرية ككل .


و نوقش خلال الاجتماع متفرقات عدة حول مكتب العقار، مكتب التربية ، مكتب الأوقاف ،و ضرورة محاربة الكلاب الضالة التي اصبحت مؤخرا هاجسا أضر بمصالح المواطنين داخل المديرية .


وفي نهاية الاجتماع اختتم المدير العام الاجتماع وشكر مدراء المرافق التنفيذي على حضورهم وتفاعلهم في الاجتماع.