افراغ 54 حاوية واكثر من 11 الف طن تابع للغذاء العالمي في ميناء عدن

عدن لنج / متابعات

افرغت محطة الحاويات في ميناء عدن ، اليوم ، 54 حاوية من الباخرة (OCEAN FREEDM) والتي تحتوي على مادة الدقيق و البقوليات.

و تتواصل عملية تفريغ 11 الف طن و 800 من البقوليات القادمة من الولايات المتحدة الامريكية عبر البرنامج الغذاء العالمي كمساعد مقدمة للشعب اليمني.

و بلغ عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، التي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا خلال تسعة أشهر ونصف 26 باخرة، كما بلغ إجمالي الكميات التي وصلت إلى الميناء خلال الفترة من يناير الى منتصف شهر سبتمبر الجاري بـ366 الف، و488 طن ، تنوعت بين دقيق القمح، بقوليات، سكر، أرز والقمح السائب.

وجدد الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الادارة لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية محمد علوي امزبه في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)استعداد الميناء تقديم التسهيلات وتسخير إمكانيات الميناء لمساعدة برنامج الغذاء العالمي في مهمته لخدمة السكان في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات.

واوضح ، ان هناك تنسيق و تعاون متواصل مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن محمد علي محمود ، لمناقشة نشاط البرنامج والصعوبات التي تواجهه ، وحاجة البرنامج للعديد من المخازن والساحات في رصيف المعلا ومحطة عدن للحاويات (كالتكس) ، في ظل وصول العديد من المواد والحاويات خاصة بعد تحوَّل النشاط من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن بسبب الظروف الحالية التي يمر بها ميناء الحديدة .