من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 16 ديسمبر 2018 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#الوزير الشماسي يزور حقل العلم #النفطي في #شبوة

عدن لنج / علي الخليفي الاثنين 19 نوفمبر 2018 12:19 صباحاً

 

الأحد، 18 نوفمبر 2018م / شبوة


قام اليوم معالي نائب وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي بزيارة تفقدية الى قطاع 4 النفطي غرب عياذ التابع لشركة الاستثمارات النفطية اطلع فيها على سير عملية  تصدير النفط الخام عبر الانبوب الممتدد من الحقل الى ميناء النشيمة بمديرية رضوم.

وفي الزيارة التي شارك فيها الوكيل المساعد لوزارة النفط والمعادن يوسف احمد مساعد  أكد نائب وزير النفط الدكتور الشماسي على حرص وزارة النفط والمعادن المتمثلة في استمرار عملية إنتاج وتصدير النفط الخام من حقول محافظة شبوة وحضرموت الأمر الذي يسهم في تعزيز الإقتصاد الوطني وإيقاف إنهيار العملة المحلية ورفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة وتوفير الاعتمادات للمشاريع الخدمية في المحافظات المنتجه من نسبة صادراتها التي تدخل خزينة الدولة.

من جانبه رحب نائب مدير عام شركة الاستثمارات النفطية للشؤون الفنية عادل الحمادي بزيارة نائب وزير النفط والوفد المرافق له موضحًا الجهود التي بذلتها شركة الاستثمارات النفطية في إعادة تأهيل خزانات الحقل وصيانة الأنبوب وإعادته للعمل بعد توقف دام اكثر من خمس سنوات.

وتفقد نائب الوزير والوفد المرافق له سير العمل في مراحل تفريغ الشاحنات التي تقل النفط الخام من موقع الانتاج في حقل العقلة النفطي (قطاع S2) التابع لشركة OMV وتفريغها في خزانات حقل العلم وضخها عبر الانبوب إلى ميناء النشيمة لتعبئة الخزانات وتصديرها.

وأشاد الدكتور سعيد الشماسي بالجهود المبذوله في مجال حماية وتأمين عمل الشركات النفطية العاملة في محافظة شبوة من قبل الجهات العسكرية والأمنية والنخبة الشبوانية والتي تدل على حرصهم لتوفير مناخ آمن لمواقع وحقول الشركات النفطية العاملة بالمحافظة.

شارك في الزيارة نائب مدير شركة الاستثمارات النفطية للشؤون المالية والادارية هاني العشلة ونائب مدير شركة الاستثمارات النفطية للشؤون الفنية عادل الحمادي ورائد يونس مدير العلاقات بوزارة النفط ومدير عام التخطيط والإحصاء بشركة النفط طارق مجور ومدير مكتب الغاز بالمحافظة سالم بافياض وسكرتير وزير النفط والمعادن عبدالعزيز مسعد راس ونائبي مدير مكتب النفط والمعادن بالمحافظة علي خيران وعبدالله العتيقي ونائب مدير مكتب الغاز سالم الدياني ومدير ادارة الامن والسلامة بشركة الاستثمارات النفطية عاتق القفيش.

المزيد في أخبار محلية