تدشين توزيع كميات الأرز المقدمة لمحافظة #حضرموت من #الصين الصديقة

عدن لنج / خاص

دشنت اللجنة العليا للإغاثة فرع محافظة حضرموت الاثنين توزيع كميات الأرز المقدمة للمحافظة من جمهورية الصين الصديقة بالتعاون مع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية .

ويستفيد من المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع جمعية أرياف المكلا والجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة بالمحافظة  3500 مستفيدًا من النازحين والأسر الفقيرة والأيتام , منهم 2100 في وادي حضرموت و1400 في مناطق الساحل .

وخلال التدشين أشار مدير ادارة التنمية المجتمعية بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية "محمد جمعان دهلوس"  إلى أن هذه المعونة الغذائية  تأتي ضمن المساعدات المقدمة من جمهورية الصين الصديقة لبلادنا للاسهام في التخفيف من حدة المعاناة التي يواجهها النازحين من مناطق الصراع والحرب إلى محافظة  حضرموت بالإضافة إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة شاكرًا جهود اللجنة العليا للإغاثة ممثلة في المنسق العام "جمال بلفقيه" على تعاونه مع اللجنة الفرعية بحضرموت والجهة المنفذة للمشروع في استلام كميات الأرز المخصصة للمحافظة .

كما أشاد بجهود رئيس اللجنة العليا للإغاثة الإنسانية بالمحافظة  وكيل أول حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" على تعاونه ومتابعته المتواصلة في استلام هذه المساعدات الغذائية والاشراف على توزيعها على المستحقين من الأسر النازحة والفقيرة .

بدوره أوضح ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت "أحمد سالم باظروس" بأن هذه المساعدات الغذائية  ستلبي احتياج الأسر النازحة والمحتاجة مشيدًا بجهود مؤسسة البادية  للتنمية والاعمال الإنسانية في تنفيذها للمشروع وكذا المؤسسات الخيرية والاجتماعية المتعاونة معها التي تسهم في ايصال كميات الأرز إلى مستحقيها في مختلف أماكن تجمعاتهم السكنية .

حضر التوزيع مسؤول الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في حضرموت "عمر علي مكارم" وعدد من رؤساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والمستفيدين من المشروع .