من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 07:52 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#وقفة_احتجاجية لابعاد سفينة سافيز الايرانية من المياة اليمنية والإقليمية

عدن لنج / حيدرة الكازمي الأربعاء 21 نوفمبر 2018 02:40 صباحاً

 



2018/11/30


طالب صيادي الساحل الغربي بمحافظة تعز الحكومة اليمنية بسرعة ابعاد السفينة الايرانية (سافيز) والتي تعرض حياتهم للمخاطر وتهدد بقطع مصدر عيشهم الوحيد.


وأكد الصيادين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها في مديرية المخاء أنهم تعرضوا لأضرار كبيرة بسبب تواجد السفينة الايرانية وقيامها بتحديد مواقع الصيادين والرفع بها إلى المليشيات الإنقلابية لاستهدافها وتحويلها إلى دروع.


وناشد الصيادين الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية وقيادة التحالف العربي إلى حماية الصياد اليمني من مخاطر تواجد هذه السفينة وسرعة أبعادها من المياة اليمنية والإقليمية.


وفي الوقفة أوضح رئيس الهيئة العامة المصائب السمكية في البحر الاحمر أن الحكومة اليمنية ممثلة بوزير الثروة السمكية فهد كفاين تسعى إلى تلمس أوضاع الصيادين في البحر الاحمر والوقوف على معاناتهم بهدف تحسين حياتهم المعيشية.


واشار رئيس الهيئة ان الوزير شكل لجنة برئاسة رئيس الهيئة وعضوية مستشار الوزير لشئون الصيد التقليدي علي راجح ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي علي احمد بن شبأ وعبدالوهاب بدري من هيئة مصائد البحر الاحمر مهمتها تنفيذ مسح لمعرفة الأضرار التي تعرضت لها مراكز الإنزال وما يتعرض له الصياد جراء الانتهاكات التي تقوم بها السفينة الايرانية في المياة الاقليمية.

المزيد في أخبار محلية