من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 07:52 مساءً

آخر الاخبار
رياضة

الدوري الإسباني.. إشبيلية للتشبث بالصدارة وبرشلونة لاستعادتها

عدن لنج / متابعات الجمعة 30 نوفمبر 2018 04:01 صباحاً

تشهد المرحلة الـ14 من "الليغا" مباراة قمة بين ألافيس الرابع وضيفه إشبيلية المتصدر الأحد المقبل، فيما يتطلع برشلونة الوصيف إلى الاستفادة من تعثر محتمل لإشبيلية لاستعادة الصدارة.

بينما يتطلع ريال مدريد السادس إلى النهوض من كبوته بعد تعثره الأسبوع الماضي أمام إيبار بثلاثية نظيفة، عندما يستضيف مساء السبت فالنسيا الحادي عشر على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويأمل إشبيلية مواصلة عروضه القوية التي توجها الأحد الماضي بانتزاع صدارة الدوري الإسباني "الليغا" من برشلونة بفوزه على ضيفه بلد الوليد بهدف لمهاجمه الدولي البرتغالي أندريه سيلفا المعار من نادي ميلان الإيطالي، مع إدراكه أن مهمته لن تكون سهلة بضيافة ألافيس العنيد.

واستفاد إشبيلية من عاملي الأرض والجمهور وتعادل برشلونة مع مضيفه أتلتيكو مدريد (1-1)، السبت الماضي، لينتزع المركز الأول برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النادي الكاتالوني.

برشلونة للعودة إلى الصدارة

في ملعبه "كامب نو" يتطلع برشلونة إلى تخطي فياريال، بعدما سبق للفريق الكتالوني الذي حجز مسبقا مكانه في الدور الثاني الإقصائي لدوري أبطال أوروبا، أن خاض مواجهة صعبة السبت الماضي في المرحلة الثالثة عشرة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الثالث (1-1).

ريال مدريد لاستعادة التوازن

بدوره يتطلع ريال مدريد إلى تخطي هزيمته الأولى السبت الماضي في عهد مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري خارج أرضه أمام إيبار بثلاثية نظيفة، وذلك عندما يستضيف فالنسيا.
وكان ريال مدريد ضمن الثلاثاء الماضي التأهل إلى الدور الثاني الإقصائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها في المواسم الثلاثة الأخيرة، قبل تجديده الفوز على مضيفه روما الإيطالي (2-0) على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

ويتطلع سولاري إلى مواصلة نتائجه الإيجابية مع الفريق منذ تعيينه مدربا مؤقتا خلفا لجولن لوبيتيغي، قبل تلقي خسارته الأولى أمام إيبار. ويأمل ضبط خط دفاع الفريق الذي اهتز كثيرا السبت الماضي.

المصدر: أ ف ب

المزيد في رياضة