من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 08:18 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#عدن: ورشة عمل حول ظاهرة تفشي المخدرات في منطقة القاهرة

عدن لنج / خاص السبت 08 ديسمبر 2018 09:37 مساءً

نظم مركز عدن للتوعوية من خطر المخدرات بالإشتراك مع مبادرة احنا قدها للتنمية الإنسانية والتعليمية  مع قسم شرطه القاهرةو مع منظمات المجتمع المدني الشبابية بمنطقة القاهره مديرية المنصورة ورشة عمل بعنوان " ظاهرة تفشي المخدرات (مكافحتها والحد منها ) " .

 

وهدفت الورشة التي اقيمت في  قاعه مكتبة  مدرسه الشهيد محضار ياسين بالمنصورة الى التوعية من خطر المخدرات وتعزيز دور الشباب وزيادة عملهم التطوعي في مكافحة آفة المخدرات.

 

وشارك في الورشة العقيد ابو بكر السبيع  مدير قسم شرطه القاهره    

والإستاذ وائل محمود  رئيس مبادرة احنا قدها للتنمية وطاقم فريق إدارة  مركز عدن بقياده الدكتور سعاد علوي رئيسة المركز  وعدد من الشباب والناشطين والناشطات والإعلاميين واعيان وشخصيات اجتماعيه وعسكرية وتربوية ورياضية  بمنطقة القاهرة

 

وقال العقيد ابو بكر السبيع إنّ الشباب هم عماد الأمة وسر نهضتها وإحدى دعائم التقدم في المجتمع، وإنّه لا بد من تحفيز طاقاتهم واستغلالها في مكافحة آفة المخدرات بشتى أشكالها وأنواعها لما يمتلكونه من طاقات ومقومات تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وتميزهم عن باقي الفئات.

 

وأكد أنّ الهدف الرئيسي من عقد هذه الورشة هو التوعية من مخاطر المخدرات وانتشارها بين الشباب لما لها من أضرار تعود على الفرد والمجتمع.

 

من جانبه قالت الاستاذه. سعاد علوي ان مركز عدن يسعى من خلال خططها وبرامجها التي تركز على فئة الشباب إلى تعزيز دورهم وانخراطهم مع كل مؤسسات المجتمع على اعتبارهم الشريحة الأكبر والأوسع انتشاراً في المجتمع والأكثر عرضة لمخاطر المخدرات، إضافة إلى الاستفاده من إمكاناتهم والتركيز عليها في جانب التوعية من مخاطر المخدرات بما يسهم في عمليات الإصلاح والتنمية المستدامة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.

 

وثمنت الدور الذي يقوم به مدير أمن عدن اللواء الركن / شلال علي شائع في دعم جهود القضاء على آفة المخدرات عبر فتح آفاق جديدة أمام الشباب ليكافحوها بأنفسهم من خلال إشراكهم في عملية التوعية ونشر ثقافة مجتمعية حول خطورة تعاطي المواد المخدرة وآثارها السلبية على المجتمع عن طريق عقد الندوات وورشات العمل واللقاءات المستمرة التي تقيمها منظمات المجتمع المدني الشبابية بعدن .

 

وقال الاستاذ وائل محمود في تصريح قصير إن هذا اللقاء جاء بالاشتراك مع مركز عدن وقسم شرطه القاهره ومكتب التربية والتعليم بالمنصورة و منظمات المجتمع المدني الشبابية للعمل على توعية فئة الشباب وكافة شرائح المجتمع من أضرار المخدرات وإشراكهم في منظومة التوعية من مخاطر المخدارت وقد خرج الحاضرون بمجمل من توصيات والمقترحات التى تم رفعها للاخ العقيد ابو بكر السبيع والأستاذة سعاد علوي وممثل مدير مكتب مدير التربيه بالمنصوره .

المزيد في أخبار محلية