مثقفو صناع النهضة يستهدفون حي سواحل بحلقات وجلسات توعوية بـ #زنجبار

عدن لنج / نبيل ماطر
استهدف فريق مثقفي صناع النهضة حي سواحل بمدينة زنجبار بحلقات وجلسات توعية استهدفت المنازل والمدارس موزعة حسب البرنامج بحلقات وجلسات منزلية وبؤرية وجلسات مركزة ومسرح الدمئ مع توزيع البرشورات والملصقات والتي تمحورت في الإصحاح البيئي - والكوليرا - سؤ التغذية.
 
وقوبل هذا البرنامج التوعوي من قبل مثقفي صناع النهضة بترحيب من ابناء الحي لكونه يرفع الوعي بمخاطر الإصحاح البيئي الكوليرا وسؤ التغذية الذي قد يودي بحياة المواطنين للوفاة وتم تقديم برنامج عملي عن كيفية غسل اليدين والاوقات المحددة لذلك.
 
وفي لقاء بعاقل حي سواحل الشيخ / صلاح نصيب عوض الذي تحدث قائلا عن اهمية التوعية للمجتمع والتغيير الذي تحدثه التوعية من خلال تغيير السلوكيات من السلبي الى الإيجابي كون المجتمع احوج لتنمية المدارك وتنوير العقول للحد من إنتشار الامراض التي تتفشئ بين المجتمعات نتيجة للجهل وعدم إدراك المسببات للامراض وكيفية الوقاية منها .
 
وشكر نصيب فريق مثقفي صناع النهضه الذين يؤدون دور وطني بامتياز مؤكدآ بان فريق العمل عرض عليه البرنامج الشيق الذي استهدف ابناء حي سواحل صغار وكبار ذكور وإناث و الذي بدورهم سيذللون كافة الصعاب لإيصال رسالة المثقفين التي تهدف لرقي بافراد المجتمع.