#لحج: اختتام الدورة التدريبية لمعالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط

عدن لنج / ردفان / فهد محسن

برعاية اللواء احمد عبدالله التركي محافظ لحج  وينفذه مكتب الصحة والسكان بلحج وادارة التغذية بلحج اختتمت صباح اليوم الدورة التدريبية لمعالجة سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط ضمن انشطة  البرنامج في محافظة لحج بدعم من منظمة اليونسف والتي تستهدف مديريات محافظة لحج.

 

 

حيث اختتمت الدورة صباح اليوم الخميس لمديريات ردفان وحالمين وحبيل جبر بمشاركة عشرين عاملا يقدمون خدمات في التغذية والتي استمرت فترة عشرة ايام.

 

 

من جانب اخر اختتمت الدورة التدريبية للمتطوعات  في مجال صحة المجتمع في مديرتي ردفان وحبيل جبر ، حيث  تلقين المشاركات وعلى مدار خمس ايام متتالية العديد من المفاهيم حول صحة المجتمع والتغذية.

 

 

وقد استهدفت الدورة اربعون متطوعة بواقع عشرين مشاركة عن كل مديرية.

 

 

كان الختام بتوزيع لهن معدات وحقائب طبية تحتوي على بعض المعدات للعمل في مجال التغذية وصحة المجتمع.

 

 

و تم توزيع لهن حقائب وميازين لعملية وزن حالات سوء التغذية ومعاينة الحالات التي يتم معاينتها في المناطق والقرى في مديرتي ردفان وحبيل جبر ومنحهن الشهادات عن الدورة.

 

 

وقد قام الاستاذ فهد الصبيحي منسق المنظمات بمكتب الصحة والسكان بلحج والاخ اوسان فضل علي مدير مكتب الصحة والسكان ردفان والاخ منصر محمد محسن مدير الرعاية الصحية بردفان والاخ معمر مطيلس مشرف الدورات التدريبية  التي نفذت بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشاركات.