بلادنا تشارك أعمال المؤتمر الدولي الأول الاستدامة: الكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل بـ #القاهرة

عدن لنج / وديد ملطوف

بدأت يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر الدولي الأول الاستدامة : الكفاءة البيئية لتحقيق معيشة أفضل التي تنعقد من الفترة 13- 15 ديسمبر 2018م في فندق (الماريوت)

 

وتشارك بلادنا في هذا المؤتمر الدولي الأول برئاسة المهندس محمد مبارك بن عيفان ممثلا عن وزارةالنقل

 

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر من قبل المعهد العالي للهندسة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والمعهد العربي لإنماء المدن ومركز البيئة والتنمية للاقليم العربي واوربا (سيداري) .

 

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وطرح رؤى جديدة للتوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لمختلف القضايا المتعلقة بالبيئة والبنية الأساسية والطاقة والصحراء في تحقيق التنمية المستدامة .

 

كما يهدف المؤتمر إلى نشر التوعية حول التنمية المستدامة وتبادل الخبرات وعرض التجارب الرائدة للتعرف على أفضل الممارسات ، ورسم السياسات الوطنية والمحلية مواكبة للبعد البيئي في تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة .

 

ويشارك في المؤتمر العديد من الباحثين والمختصين والمتخصصين في الجامعات ومراكز البحوث والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة والمدن والبلديات والأجهزة المعنية في القطاعين العام والخاص لتقديم خبراتهم وتجاربهم .