قرقاش: التزييف علامة قطرية بامتياز

عدن لنج / متابعات

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات، إن التزييف أصبح علامة قطرية بامتياز.

 وأوضح أن المرتزق الفرنسي بول باريل لم تكن له أي علاقة بالإمارات، وكان مسؤولاً أمنياً عند المرحوم الشيخ خليفة بن حمد ومرافقاً له في رحلاته بعد انقلاب الابن على الأب، مشيراً إلى أن تحريف الخلاف بين الأب وابنه لإقحام الإمارات هو جزء من التزييف القطري.

وأضاف في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «المرتزق الفرنسي بول باريل كان مسؤولاً أمنياً عند المرحوم الشيخ خليفة بن حمد ومرافقاً له في رحلاته بعد انقلاب الابن على الأب ولم تكن له أي علاقة بالإمارات، وتحريف الخلاف بين الأب وابنه لإقحام الإمارات هو جزء من التزييف الذي أصبح علامة قطرية بامتياز».

وتابع: «سبق وأن أشرت وبناءً على ملاحظات المعاصرين لهذه الأحداث أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان نصح المرحوم الشيخ خليفة بن حمد بالتصالح مع ابنه وقبول الأمر الواقع والإقامة بين أهله في الإمارات، المنقلبون على الشيخ خليفة بن حمد يدركون هذه الحقيقة».

يشار إلى أن بول باريل عسكري السابق، وصاحب شركة «سيكريت» للحراسات والخدمات الأمنية، تم منعه بناءً على حكم قضائي في فرنسا عام 2014 من مغادرة فرنسا بعد إدانته في عدة قضايا بينها «الادعاء الكاذب» والإدلاء بتصريحات غير حقيقية تمسّ بسيادة وأمن فرنسا.