عبدون يقوم بزيارة تفقدية لمديريتي #غيل_باوزير و #الشحر ويفتتح مختبر عملي في مدرسة كثيبة

عدن لنج / خاص

 

قام وكيل وزارة التربية والتعليم _ مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون بزيارة لمديريتي غيل باوزير والشحر شملت الزيارة افتتاح مختبر عملي نوعي متكامل مع تحسين البيئة المدرسية والاطلاع على سير الدراسة وتفقد سير المشاريع بمدارس ورياض الأطفال بالمديريتين الممول من قبل راعي التعليم الاول بحضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظة المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية .


اذ افتتح الوكيل عبدون ومعه مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران وقائد لواء الاحقاف العميد عوض الحيقي والقائم بأعمال مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عبدالعزيز عمشوش المختبر العلمي النوعي بمدرسة كثيبه للتعليم الأساسي مع مشروع تحسين البيئة المدرسية في المدرسة .


يحتوى معمل المختبر علي مقاعد الطلاب والطالبات مع كافة الوسائل والأدوات العلمية والمختبرية بهدف ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي للمقررات المنهجية .وفيما حظيت المدرسة بمشروع تحسين البيئة المدرسية من ظلة وترميم وطلاء لجدارن المدرسة كأول مشروع نوعي تربوي تعليمي يتحقق لأبناء هذه المنطقة النائية .


بعد ذلك وتوجه الوكيل إلى منطقة العيون واطلع على سير العملية التربوية والتعليمية بمجمع العيون ومستمعا من قيادة إدارة المجمع وعدد من أهالي المنطقة إلى مجمل الصعوبات في سير العملية التربوية والتعليمية ووعد وكيل الوزارة مدير مكتب الوزارة بالمحافظة بتذليلها .


وعلى صعيد متصل تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون بمعية المدير العام لمديرية الشحر المهندس امين بارزيق وقائد لواء الاحقاف العميد عوض الحيقي ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ وليد صياد المشاريع بمدرسة ابن رشد للتعليم الأساسي للبنات مستوى الإنجاز في مشروع الظلة والمسرح وتجهيز المختبر بكافة وسائله والاطلاع على سير الدراسة بروضة الرابع عشر من أكتوبر .


كما قام الوكيل عبدون بمعية مرافقيه بجولة إلى مدينة الحامي تفقد خلالها سير العمل الجاري بالمشاريع في كل من ثانوية الملاح باطائع وروضة أطفال الحامي النوعية المتمثلة في قاعة الحوسبة والصفوف الإضافية بالروضة وغيرها من المشاريع التربوية والتعليمية بالمدينة .


إلى ذلك راس وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون إجتماع للجنة الاحتفال بالذكرى المئوية لمدرسة مكارم الاخلاق للبنين والبنات بمديرية الشحر كأقدم واعرق مدرسة تخرج الكثير من الكوادر التنويرية للمجتمع .


وإطلع الوكيل الى ما تم إنجازه وتنفيذه من خطة الاعداد والتهيئة للفقرات الخاصة التي ستقدم في الاحتفائية وتشتمل على العديد من الفعاليات الابتهاجية بهذه المناسبة التربوية والتعليمية لهذا الصرح العلمي التنويري على مستوى مديرية الشحر وتقام برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني

 

وفي ختام الزيارة أكد الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن هذه المشاريع الجاري العمل فيها سيتم افتتاحها بشكل رسمي من قبل راعي الحقل التربوي والتعليمي محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني كإنجازات تضاف إلى إنجازات هذا القطاع الذي يوم بعد يوم يشهد نقلة نوعية على مستوى مديريات ساحل حضرموت .


مشيراً إنه قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تواصل استراتيجيتها التخطيطية لتشييد العديد من المشاريع التربوية والتعليمية على شكل مراحل تمول من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

الاعلام التربوي