لبحث تعزيز الشراكة... هيئة مكافحة الفساد تلتقي نائب وزير المالية

عدن لنج/خاص
اكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي / افراح صالح بادويلان ، حرص الهيئة على تعزيز مجالات الشراكة مع وزارة المالية وكافة الجهات التي تقع عاتقها  مسئولية الحفاظ على المال العام وتنمية إيرادات الدولة، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن والتي تحتاج الى تكاليف كافة الجهود لتخفيف الأعباء الاقتصادية وتحسين الخدمات المقدمة الى المواطنين مما يجعل جهود مكافحة الفساد والوقاية منة وتعزيز الكفاءة المالية والإدارية في كافة مؤسسات الدولة من العوامل بالغة الأهمية لتحقيق  الأهداف المطلوبة.
 
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة مع نائب وزير المالية الاخ/سالم صالح  بن بريك ، بمقرها بالعاصمة المؤقتة عدن يوم الثلاثاء.
 
 
حيث بحث اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آلية التنسيق بين الهيئة ووزارة المالية باعتبار الوزارة أحد أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، والسبل الكفيلة بتفعيل الادوار والمهام الرقابية التي تضطلع بها الوزارة.
 
 
كما تناول اللقاء أهمية إطلاق موازنة الهيئة لتوفير متطلباتها التشغيلية اللازمة، وتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تعمل عليها الهيئة وبما يساهم في تعزيز ادائها للمهام والاختصاصات التي نص عليها قانون مكافحة الفساد رقم 39 لسنة 2006 وقانون الإقرار بالذمة المالية رقم 30 لسنة 2006.
 
 
من جانبه أشاد نائب وزير المالية بالجهود التي تبذلها الهيئة وحرصها على العمل من خلال الشراكة والتنسيق مع وزارة المالية وكافة الجهات الحكومية المعنية بمكافحة الفساد.. مؤكدا استعداد الوزارة على العمل من اجل تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض قيام الهيئة بهمامها وفي مقدمتها توفير الاحتياجات الضرورية واللازمة للهيئة وإطلاق المخصصات المعتمدة لها.. منوهاً الى أهمية عمل الهيئة مع الوزارة وكافة الجهات المعنية بالرقابة على المال العام والحفاظ على إيرادات الدولة من أي هدر او اختلالات قد تحدث.
 
 
حضر اللقاء  اعضاء الهيئة كل من الأخ/ حسين بارجاء ،والاخ/ حسن شكري , والدكتور/ عبدالله الغيثي.