محلل سياسي: الحوثيّون وقّعوا "370" اتفاقا لم ينفّذوا منها اتفاقا واحدا

عدن لنج / خاص

قال المحلل السياسي منصور صالح إن المليشيات الإنقلابية وقّعت 370اتفاقا مع جهات محلّية ودولية ولكنها لم تلتزم بتنفيذ اتفاق واحد منها .

واستعرض منصور مسيرة المليشيات من كهوف مران حتى وقتنا الحاضر التي اتسمت بنقض العهود والبحث عن الذرائع للتملّص مما التزمت به ، مستشهدا بما أقدمت عيه مؤخرا من إطلاق المخطوفين لديها وبينهم (16 ) من الطائفة البهائية الذين اختطفتهم المليشيات اطلاق سراحهم بذريعة انهم محتجزين على ذمّة قضايا جنائية .

جاء حديث منصور صالح في حلقة نقاية ضمن برنامج ( خط احمر ) الذي يعدّه ويقدّمه عبدالله إسماعيل وبثته قناة الغد المشرق مساء اليوم الإثنين .

الحلقة التي خصصّت لقراءة الواقع العسكري والسياسي بعد إصرار المليشيات على الاستمرار في ارتكاب الخروقات العسكرية ، شارك فيها كل من :

الخبير الاستراتيجي في مركز الأهرام للدراسات بشير عبدالفتاح الذي أوضح أن لجؤ المليشيات الإنقلابيّة الحوثيّة  لخيار السلام اضطراري بفعل وضعها العسكري المنهار بالحديدة ، منتقدا أداء الأمم المتحدة تجاه اليمن لأسباب عدّة بينها مساواة المنظمة الدولية بين الشرعية والانقلابيين ، وكذا التراخي في تنفيذ القرارات السابقة وبالذات القرار 2216 الذي صدر تحت البند السابع ، في حين ان القرار الجديد صدر تحت البند السادس ، واصفا الدور الأممي في اتفاق السويد بأنّه كان مقتصرا ومرتكزا على المعالجة الإحتفاليّة السياسية فقط .

شارك في الحلقة كذلك اللواء عبدالله القحطاني الخبير  العسكري والاستراتيجي السعودي الذي تساءل عن أسباب السلوك الأممي المتراخي أزاء عنجهية وصلف الانقلابيين ، الذين لا هم لهم إلا تنفيذ المشروع الإيراني العابر لحدود الأوطان على حساب معاناة الشعب المغلوب وعلى حساب استقرار المنطقة عموما .

الحلقة التي بثت مساء الإثنين يعاد بثها في الأوقات التالية :

الثلاثاء 2:30 فجرا 10:00 صباحا

الخميس 11:55 صباحا .

السبت 10:00 صباحا

الأحد 11:00 صباحا

لمتابعة قناة الغد المشرق على الانترنت https://www.alghadye.com/