من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 11:15 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الثلاثاء 01 يناير 2019 02:44 مساءً

مقال لـ أحمد سعيد كرامة: حمد المطروشي .. مؤرخ يعبر عن رأيه

يا قومي يكفي إساءة لمن أحسن إلينا ووقف معنا في وقت الشدة والعسرة , يكفي ترديدا للتفاهات والاشاعات بقصد أو بغير قصد , يكفي ما بنا من مصائب وأزمات ونكبات , يكفي تصويرنا للعالم بأننا شعب ساذج وغبي .

أن يتحمس أحدهم وينتشي بسبب التصفيق الحار والمديح ليخرج بكلام غير منطقي ولا معقول فهذا مردود عليه ويتحمل شخصيا نتيجة ذلك الكلام غير المسؤول , بعض من أبناء سقطرى الراغبين بالجنسية الإماراتية والبعض الآخر ممتن للفزعة الإماراتية قاموا بدعوة المؤرخ حمد المطروشي للاحتفال معهم بخيمة مناسبات وليس بمؤتمر أو بمنبر حكومي  .

حمد المطروشي مجرد  مؤرخ وليس مسؤول إماراتي يستدل أو يؤخد بما يقول , وما أكثر المؤرخين بهذا الزمان وشطحاتهم الكارثية , من العيب علينا الانجرار والانجراف خلف تعليقات أو تغريدات من مؤرخين وفنانين وممثلين ومديعين يفتقرون لبعض من الذكاء والحكمة ولا يعلمون بأن تلك الكلمة قد تشكل صيد ثمين للمتربصين و الحاقدين والجاحدين .

لن تكون سقطرى جزء من الإمارات  , ولن تكون سقطرى جزء من الصومال أو قطر , ولن تكون المهرة جزء من عمان أو السعودية , عهد الظم والالحاق والاستعمار ولى إلى الأبد , هناك روابط تاريخية وأسرية بين جميع قبائل شبه الجزيرة العربية من اليمن إلى السعودية والإمارات وعمان وغيرها , طيب الله ثراه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قال بأن أصوله يمنية , وبهذا يعتبر أغلب حكام الإمارات وشعبه جزء منا .

ما نقترفه اليوم من إساءة للسعودية في المهرة , وللإمارات في سقطرى سقطة كبرى ستؤدي إلى شرخ عميق بالعلاقات الأخوية وحسن الجوار , نحن ننشد الخروج من هذا النفق المظلم والدخول في مجلس التعاون الخليجي لانتشالنا من بحر الحروب والأزمات وحكام السرقة والفساد .

تريثوا قليلا قبل الخوض في أشياء قد تندمون عليها كثيرآ في المستقبل القريب والبعيد , ولاقلام الفتن والظلال أتقوا الله في أنفسكم وشعبكم .