من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 24 مارس 2019 04:11 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

برئاسة لمروق لجنة التهدئة تنجح في حل النزاع بهضبة جردان

عدن لنج / خاص السبت 12 يناير 2019 01:13 صباحاً

نجحت اللجنة التي يرأسها وكيل محافظة شبوة د.عبدالقوي لمروق النسي في تهدئة الأوضاع المتوترة في منطقة الهضبة بمديرية جردان فيما بين معسكر الجبل التابع لقوات المقاومة الجنوبية ووحدات عسكرية في قوات اللواء 30 مشاة التابع لمحور عتق.

 

 و أقرت لجنة التهدئة التي جاءت بتكليف من قبل محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو برئاسة وكيل المحافظة د.عبدالقوي لمروق، أقرت بتسليم معسكر المقاومة للمركبة العسكرية التابعة لوحدات اللواء 30 مشاة بمقابل إنسحاب وحدات اللواء من النقاط والمواقع العسكرية التي إستحدثتها خلال الأيام الماضية على أن يبحث العقلاء من المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية في وقتٍ لاحق حلول لهذه الإشكاليات العالقة والمؤجلة.

 

   هذا وإندلعت إشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية على خلفية إستحداث قوات اللواء 30 مشاة لنقاط ومواقع عسكرية في المنطقة التي يطالب أفراد معسكر المقاومة الجنوبية فيها بأحقية حمايتها إلى جانب أولويتهم في حق التجنيد كونهم أبناء المنطقة، وهو الأمر الذي دفع بهم إلى تحذير قوات اللواء من مغبة تجاوز مطالبهم المشروعة.

 

  وكان معسكر المقاومة قد حرّّز مركبة عسكرية نوع تويوتا "طقم" تابعة لقوات اللواء اثناء مرورهم في العقبة الواصلة إلى منطقة الهضبة من مركز المديرية خلال الأيام التي شهدتها المنطقة من الإشتباكات.

 

  كما وأشارت اللجنة المحلية المكلفة بتهدئة الأوضاع إلى إنعقاد لقاء سابق خلال الأيام الماضية لوّحت معظم تفاصيلها إلى إستجابة المحافظ بشأن مطالب إستيعاب أفراد المقاومة ضمن أي قوات لتأمين منطقتهم، فيما تم الإتفاق على تأجيل كافة الملفات لحين وصول الشيخ محسن بن صالح القديمة.

 

  هذا ووجهت قيادة معسكر المقاومة برسالة إلى محافظ شبوة أكدت فيها ترحيبها بالخطوات التي سارت فيها اللجنة.. مثمنةً إستجابته الواعية لمطالب وهموم ومعاناة أبناء المنطقة الذين يعد أبرز حقوقهم الوطنية هو أولويتهم في الإلتحاق بالتجنيد وتأمين مديرياتهم وحماية خط الأنبوب.

 

  و تقدمت قيادة المعسكر بالشكر والإمتنان لكل من ساندهم في مطالبهم المشروعة من كافة الجوانب والعمل على حل القضية وإنصاف أبناء المنطقة من ياب أحقيتهم في تأمين المنطقة.. وحيّا معسكر المقاومة الجنوبية بمنطقة الهضبة في مديرية جردان، حيّا أبناء شبوة الأبطال الذين أثبتوا حرصهم الوطني وحبهم العظيم للمحافظة بما يكفل تحقيق إستقرار الحالة الأمنية.

المزيد في أخبار محلية