اختتام الورشة التدريبية الخاصة في مجال "الرصد المناخي الجوي" لموظفي الطيران المدني ومطار #عدن

عدن لنج / خاص

اختتمت صباح اليوم السبت الورشة التدريبية الخاصة في مجال الرصد المناخي الجوي والذي نظمتها منظمة الأغذية العالمية " الفاو " وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد والزراعة والموارد المائية ، وذلك لما لها من أهمية في مراقبة الجو والتغيرات المناخية والتنبؤات.

 

 

و استمرت الورشة التدريبية التى تضم 22 متدرب ومتدربة من مختلف موظفي الطيران المدني ومطار عدن الدولي والزراعة والرأي لمدة أسبوع كامل وحيث تهدف الى التعرف على أحدث التعليمات والتقنيات في الرصد الجوي.

 

 

هذا وأوضح  / علوي العبدلي  مدير الارصاد الجوية مطار عدن الدولي  :  بأن الورشة التدريبية تأتي لأهمية زيادة الوعي بمفاهيم الرصد المناخي واهميتهت سواء للزراعة والطيران والسياحة وللمواطنين وإعطاء المعلومات الكافية للتنبؤ بما قد يحدث من كوراث والإنذار منها قبل حدوثها ، موضحا بإنه ستكون هناك دورات مشتركة قادمة تفيذ بالمتنبئين الجوييت في زيادة عملهم في جميع المجالات.

 

 

ومن جانبة قال / شكيب قاسم القائم باعمال وكيل الارصاد الجوية بإن هذة الدورة تأتي بهدف رفع قدرة وخبرة الراصد الجوي في دقة أعمال الرصد الجوي وتنمية مهارات منسوبي الهيئة ورفع مستوى أدائهم وكما تهدف إلى إعطائهم خلفية علمية وعملية عن طرق الرصد الجوي وفكرة عمل أجهزته إلى جانب الخلفية العملية التي يجب على الراصد الإلمام بها.

 

 

هذا وقد تضمنت الدورة مجموعة من المحاضرات العلمية في مجال الرصد الجوي وعلم المناخ وكذالك الأرصاد للطيران واجهزة واساليب الرصد الجوي.