المحافظ البحسني يطّلع على التحضيرات لافتتاح مكاتب لمنظمة الاوتشا بـ #حضرموت

عدن لنج /خاص

اطّلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم على التحضيرات النهائية لافتتاح مكاتب لمنظمات الأمم المتحدة في المحافظة .


جرى ذلك خلال لقائه بمكتبه بالمكلا ضابط العمليات الإنسانية في منظمة الاوتشا فرع المكلا نيازي عمر بن سلمان الذي قدّم شرحاً للمحافظ حول الجهود المبذولة للتعجيل بافتتاح مكاتب للمنظمات الدولية المانحة في مدينة المكلا والتي بدورها ستقدّم خدمات إنسانية واغاثية للمواطنين في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى ، وذلك تتويجاً للقاءات والزيارات السابقة لممثلي هذه المنظمات الى حضرموت .


وتم في اللقاء استعراض تنسيق الجهود بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية والمنظمات العاملة في المحافظة لتفنيد الاحتياجات الأكثر أولوية لتنفيذ التدخلات والمساعدات والمشاريع الاغاثية والإنسانية .


وأشاد المحافظ البحسني بالجهود المتسارعة لافتتاح مكاتب للمنظمات الدولية المانحة في حضرموت ، مؤكداً أهميتها في التعرّف عن كتب على احتياجات المحافظة والمحافظات المجاورة والتدخّل لتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين فيها .


وقدّم المحافظ مصفوفة للاحتياجات ذات الأولوية للمحافظة في كافة الجوانب والتي كانت قد أنجزتها السلطة المحلية بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية المختصّة ومنظمات المجتمع المدني .


وتعد منظمة الاوتشا الرائدة في التنسيق للعمل الإنساني بين منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية .


حضر اللقاء وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي .