الأهلي "المنقوص" في مهمة أفريقية أمام سيمبا

عدن لنج_ القاهرة

يواجه النادي الأهلي المصري، مساء السبت، فريق سيمبا التنزاني على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في مباراة يعاني فيها المارد الأحمر من نقص حاد في صفوقه بسبب الإصابات.

واستهل نادي القرن مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي والفوز بهدفين دون رد، ثم واجه فريق شبيبة الساورة الجزائري واكتفى بالخروج بنقطة واحدة من هذه المباراة.

ويدخل الأهلي المباراة مفتقدا عددا كبيرا من لاعبيه بداعي الإصابة، أبرزهم الحارس على لطفى وياسر إبراهيم ومحمد نجيب وأحمد فتحي ووليد سليمان ومحمد محمود ومروان محسن ووليد أزارو.

ويأتي ذلك في الوقت الذى يعد مركز قلب الدفاع صداعا في رأس المدير الفني، مارتن لاسارتي، ومعاونيه بعد الإصابات، التي ضربته مؤخرا ما كان سببا في قيد رامي ربيعة العائد من إصابة طويلة قاربت على عاما كاملا محليا وأفريقيا.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي بالكامل كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمي وفى خط الدفاع على معلول وأيمن أشرف ومحمد هاني وكريم نيدفيد وفى الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وعلى الأطراف حسين الشحات ورمضان صبحي على أن يقود الهجوم الثنائي ناصر ماهر وجونيور أجاي.

من جانبه، قال المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، باتريك أوسيم، عن المواجهة: "اعترف باستحالة الفوز على الأهلي في ملعبه".

وأضاف أن فريقه يفتقر الخبرة خاصة وأنه لم يشارك في مجموعات دوري الأبطال منذ 15 عاما، مؤكدا أن الأهلي يعد أقوى فريق في أفريقيا بالعقد الأخير على الرغم من خسارة النهائي في آخر نسختين.

يذكر أن الأهلي يعتلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط يليه فيتا كلوب الكونغولي بـ3 نقاط، ثم يأتي سيمبا ثالثا بنفس الرصيد، ويقبع شبيبة الساورة في المركز الرابع بنقطة واحدة.