من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 10:15 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

كيف تحافظ جينفر لوبيز على شباب بشرتها

عدن لنج_الرياض الأحد 10 فبراير 2019 09:13 صباحاً

يحرص نجوم السينما والفن على مظهرهم وتألقهم أمام العدسات بشكل دائم، ولتحقيق ذلك، يخضعون لروتين عناية يومي للحفاظ على الشعر والبشرة ونحو ذلك.
عند النظر إلى وجه النجمة جينفر لوبيز، يخيل إليك أنها شابة في العشرينات من العمر، على الرغم من بلوغها سن التاسعة والأربعين، وذلك بسبب حفاظها على جمال ونضارة بشرتها بشكل دائم، بحسب ما نشره موقع "هاربر بازار".
ولكن كيف تمكنت النجمة العالمية من تحقيق ذلك؟ وما هي النصائح التي تقدمها لك لتحافظي على شباب وجمال بشرتك بعد سن الأربعين؟
1- روتين عناية صارم بالبشرة
كشفت لوبيز عن روتين العناية اليومي بالبشرة الذي تتبعه، حيث تحرص دوماً على إزالة كافة مساحيق التجميل قبل النوم، واستخدام كريم ليلي من نوعية جيدة لترطيب البشرة، بالإضافة إلى استخدام زيوت الوجه التي تساعد على تهدئة البشرة المتعبة بشكل طبيعي.

2- الحماية من الشمس
أكدت لوبيز دوماً على أن نظام العناية بالبشرة الخص بها يعتمد على التعرض لأقل فترة ممكنة لأشعة الشمس، فعلى الرغم من أن أشعة الشمس مفيدة للبشرة، إلا أن التعرض الزائد لها يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وظهور الخطوط الدقيقة والبقع الشمسية. ولهذا السبب تمضي لوبيز معظم أوقاتها في الظل، وتستخدم دوماً كمية وافرة من الواقي الشمس عند خروجها من المنزل.
3- لا تهاون في الرياضة
تحرص لوبيز بشكل يومي على ممارسة الرياضة، إلى جانب هوايتها في الرقص التي تساعدها في حرق السعرات الحرارية الزائدة، والحفاظ على شبابها ورشاقتها.
4- الحمية الغذائية
لا يمكن لأي نظام رعاية بالبشرة أن ينجح دون أن يكون مدعوماً بنظام غذائي صحية مناسب، ولإدراك لوبيز لذلك، فهي تبتعد عن الوجبات التي لا تناسب نمط حياتها، وتتناول السلطات أو السمك مع بعض الخضروات، كما تبتعد عن الكحوليات والمشروبات الغنية بالكافيين والتدخين.
5- حمض الجليكوليك
يزيل هذا الحمض خلايا الجلد الميتة من سطح وجهك دون أي جهد، وهذا بدوره يمنع انسداد المسام والذي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو البقع. وكشفت جنيفر عن حبها لحمض الجليكوليك في الماضي، حيث أخبرت الناس أنها من محبي وسائل العناية بالبشرة البسيطة وميسورة التكلفة.
6- التأمل والرياضات الفكرية
عندما تعيش حياة محمومة مثل جينفر لوبيز، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى تخصيص وقت للاسترخاء والتأمل للحفاظ على صحة عقلك وجسمك. وتحدثت لوبيز سابقاً عن ممارستها للتأمل في الصباح وقبل النوم.

المزيد في مجتمع مدني