تركي الفيصل: الأحاديث الإسرائيلية حول وجود علاقات سعودية إسرائيلية ضرب من الخيال

عدن لنج /سبق

وصف تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق في حوار مع شبكة CNN الأمريكية، التصريحات الإسرائيلية القائلة بوجود علاقات سعودية إسرائيلية بأنها ضرب من الخيال.


وشدد الأمير السعودي على أن "موقف السعودية تجاه فلسطين لم يتغير، والأحاديث الإسرائيلية التي تنقل عن عقد لقاءات في السر بين الجانبين السعودي والإسرائيلي ضرب من الخيال، وغير صحيحة".


ولفت تركي الفيصل إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز التقى "الرئيس الفلسطيني في الرياض، وأكد أن موقف السعودية لم يتغير تجاه فلسطين".


وردا على سؤال بشأن غياب ولي العهد محمد بن سلمان عن اللقاء بمحمود عباس، قال تركي الفيصل إن ذلك "جاء بسبب ارتباطاته، ولا يجب قراءة شيء في هذا الصدد حول مسألة موقفه من إسرائيل"، وأن "الملك يمثل السعودية، وولي العهد يتبع أوامر الملك".


وبشأن سير التحقيقات في قضية مقتل خاشقجي قال تركي الفيصل إن "العملية القضائية جارية، ولا يجب على الناس أن تتوقع إنهاء الأمر قبل أن تنتهي العملية".


وعلّق على حديث السيناتور تيم كين عن تحميل السعودية المسؤولية عن قضية خاشقجي: "أعتقد أن على السيناتور أن يطبق معياره على كونغرسه وقيادته فتلك الحرب التي خاضتها أمريكا على العراق كانت مبنية على تقارير استخباراتية مفبركة، فأين المقارنة هنا؟".