مقاتلات التحالف تقصف مواقع #الحـوثيين في #عمران

عدن لنج_وكالات

شنّت مقاتلات التحالف العربي في اليمن، الخميس، غارات عنيفة على مواقع وأهداف مليشيا الحوثي في محافظة عمران، وذلك دعما للمقاومة اليمنية الداخلية ضد الانقلابيين.

وقال مصدر قبلي لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت سلسلة من الغارات العنيفة على تعزيزات مليشيا الحوثي في مديرية "قفلة عذر"، وذلك بعد فتح جبهة جديدة في المديرية من قبل قبيلة ذو "سودة" وقبائل حجور في حجة التي انتفضت في المرتفعات الجبلية لمعقل الانقلاب.

واستهدفت 6 غارات مواقع حوثية ودوريات قتالية على تخوم "ذو سودة" و"ذو نحزة"، فضلا عن غارات أخرى استهدفت تعزيزات مليشيا الحوثي شرق وغرب مديرية "قفلة عذر" الواقعة غرب محافظة حجة.

في السياق ذاته، قال مصدر قبلي لـ"العين الإخبارية"، إن قبائل مديرية "قارة" الملاصقة لمعقل مليشيا الحوثي في "صعدة"، فتحت جبهة جديدة وهي الجبهة الثالثة بعد انتفاضة قبائل "كشر" و"عذر" بينما تتوارد الأنباء عن استعدادات مكثفة لقبائل حاشد للانتفاضة في باقي مديريات محافظة عمران شمال اليمن.

وكانت رقعة القتال التي تحتدم بين مسلحي القبائل اليمنية ومليشيا الحوثي قد توسعت خلال اليومين الماضين في عمران وحجة، وأسفرت عن مقتل أكثر من 15 حوثيا، فيما وقع 19 مسلحا انقلابيا آخر أسرى.