حصاد العمليات الإنسانية للهلال الاماراتي خلال 48 ساعة الماضية

عدن لنج / خاص

يواصل الهلال الأحمر الإماراتي جهوده المتواصلة في الساحة اليمنية، وخلال الـ 48 ساعة الماضية افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي ، وتم تنفيذ مشروع "سقيا الماء " لليوم ال 15 على التوالي في قرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف تعز ، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلل غذائية لاهالي قرية منظر في محافظة الحديدة، وكما وزع فريق الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية على 2400 شخص بمديرية حطيب في محافظة شبوة في إطار جهوده للتخفيف من معاناة الأهالي في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها .
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مرسى للصيد في المخا اليمنية
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي لليمن بعد انتهائها من بنائه وتجهيزه.
وأوضح الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن افتتاح المشروع في عام التسامح يأتي تتويجاً لجهود الهيئة في استكمال تطبيع الأوضاع في مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي، وضمن جملة من مشاريع الصيد والإنزال السمكي التي تنفذها على امتداد الساحل، بهدف إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى معيشة ودخل الصيادين وأفراد أسرهم وكافة العاملين في تسويق وبيع وتصدير الأسماك.

يلبي احتياج 20 ألف نسمة.. "الهلال الأحمر الإماراتي "يواصل تنفيذ مشروع سقيا ماء لليوم 15 على التوالي في ريف تعز
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع "سقيا الماء " لليوم ال 15 على التوالي في قرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف تعز ، والذي يلبي احتياج عشرون ألف أسرة لمدة شهرين متواصلين .
ويستهدف مشروع سقيا ماء بمديرية المواسط " قرية الدوم ، والمناخ ، والذنيب ، و شرار ، وعقف " حيث تقوم ثلاثة آليات نقل مياه "وايتات" على تغطية الاحتياج وايصال الماء يوميا منذ بداية التدشين وحتى اليوم بعد مرور 15 يوم .
يشار أن آليات ايصال الماء تقطع مسافة تقدر ب 60 كم ذهاب واياب من منطقة الاخمور ، الى قرى بني يوسف، وتمر بطرق وعرة وجبلية ، من اجل الوصول إلى المستفيدين .

الهلال الاحمر الإماراتي يستجيب لدعوة مدير الحوك باغاثة اهالي منظر في #الحـديدة
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سلل غذائية لاهالي قرية منظر وذلك استجابة لدعوة مدير عام مديرية الحوك بمحافظة الحديدة .
وقال مدير عام الحوك ايمن جرمش في تصريح لموقع "صدى الساحل" ان هيئة الهلال الاحمر ذراع الإمارات الإنسانية في اليمن وزعت اليوم سلل غذائية للاسر الفقيرة البالغ عددها 170 اسرة في قرية منظر التابعة للمديرية.

الهلال الأحمر" يقدم مساعدات غذائية لأهالي مديرية حطيب في شبوة
وزع فريق الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية على 2400 شخص بمديرية حطيب في محافظة شبوة في إطار جهوده للتخفيف من معاناة الأهالي في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها .
وأعرب المستفيدون من المساعدات عن بالغ شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على تلمس أوضاعهم وتقديم المساعدات لهم في مختلف المجالات الإغاثية والخدمية.